رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) روبوت هيونداي Boston Dynamic Spot يعمل مفتش سلامة مصنع

روبوت هيونداي Boston
روبوت هيونداي Boston Dynamic Spot

وجدت Boston Dynamics Spot نفسها وظيفة جديدة ، ولحسن الحظ هذه المرة لا تتضمن دورًا محتملًا في ساحة المعركة. بدأت هيونداي اختبار الروبوت في مصنع كيا للتصنيع في كوريا الجنوبية حيث سيكون أحد الأدوات التي تستخدمها الشركة لضمان أن المنشأة آمنة للعمال.

 

يمثل الطيار أول تعاون عام بين الشركتين منذ أن استحوذت Hyundai على حصة الأغلبية في Boston Dynamics في يونيو الماضي.


ستلاحظ أن المكان المعروض في الفيديو الذي أصدرته Hyundai يبدو مختلفًا عن الروبوت الذي رأيناه في المقاطع السابقة. ويرجع ذلك إلى أن مختبر الروبوتات التابع لشركة صناعة السيارات قد جهزه بما هو في الأساس حقيبة ظهر تتميز بمجموعة من التحسينات ، بما في ذلك الكاميرا الحرارية ، و LiDAR وموارد حوسبة أكثر قوة للتعامل مع مهام الذكاء الاصطناعي الإضافية. تسمح "وحدة خدمة معالجة AI" لـ

Spot باكتشاف الأشخاص ومراقبة درجات الحرارة والتحقق من مخاطر الحريق. بالإضافة إلى ذلك ، تسمح صفحة الويب الآمنة لموظفي المصنع بمراقبة الروبوت عن بُعد ، وتولي السيطرة إذا كانوا يريدون فحص منطقة من المنشأة عن كثب.

وفقًا لشركة Hyundai ، سيساعدها الطيار في تقييم فعالية Spot كإنسان آلي لدوريات الأمن في وقت متأخر من الليل قبل أن يستمر في نشره في مواقع صناعية إضافية. تتوافق تطبيقات الأتمتة والتصنيع والبناء مع ما قالته شركة صناعة السيارات إنها خطتها الكبرى لشركة Boston Dynamics عندما اشترت الشركة.