رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

Alphabet's Taara تبث الإنترنت عالي السرعة عبر نهر الكونغو

الإنترنت عالي السرعة
الإنترنت عالي السرعة

أنهت Alphabet مشروع Project Loon في وقت سابق من هذا العام ، لكن الأشياء التي تعلمتها من مبادرة بالون البث عبر الإنترنت لم تذهب سدى. يتم حاليًا استخدام تقنية الارتباط البصري اللاسلكي عالي السرعة التي تم تطويرها في الأصل لـ Loon في لقطة أخرى تسمى Project Taara. في مدونة جديدة ، كشف مدير الهندسة في تارا ، Baris Erkmen ، أن روابط الاتصالات الضوئية اللاسلكية (WOC) الخاصة بالمبادرة تبث الآن اتصالاً عالي السرعة عبر نهر الكونغو.

بدأت فكرة Taara عندما نجح فريق Loon في استخدام WOC لإرسال البيانات بين بالونات Loon التي تفصل بينها أكثر من 100 كيلومتر. أراد الفريق استكشاف كيفية استخدام التكنولوجيا على أرض الواقع. كجزء من استكشاف الفريق للتطبيقات المحتملة لـ WOC ، عملوا على سد فجوة الاتصال بين برازافيل في جمهورية الكونغو وكينشاسا في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

يفصل بين الموقعين نهر الكونغو ويفصل بينهما 4.8 كيلومترات فقط. ومع ذلك ، فإن الاتصال بشبكة الإنترنت يكلف أكثر بكثير في كينشاسا ، لأن مقدمي الخدمة سيضطرون إلى توفير ما يكفي من اتصال الألياف لتغطية 400 كيلومتر من الأرض حول النهر. ما فعله مشروع تارا هو تثبيت روابط يمكنها إرسال اتصال عالي السرعة من برازافيل إلى كينشاسا عبر النهر بدلاً من ذلك. في غضون 20 يومًا وبتوافر 99.9 في المائة ، خدمت الروابط ما

يقرب من 700 تيرابايت من البيانات.

تعمل روابط WOC الخاصة بـ Taara من خلال البحث عن بعضها البعض وربط حزم الضوء الخاصة بها معًا لإنشاء اتصال إنترنت عالي السرعة. إنه ليس مثاليًا للاستخدام في المواقع الضبابية ، لكن Project Taara طور أدوات تخطيط الشبكة التي يمكنها تقدير توفر WOC بناءً على عوامل مختلفة مثل الطقس. في المستقبل ، سيكون الفريق قادرًا على استخدام هذه الأدوات للتخطيط للمواقع التي تعمل فيها تقنية Taara بشكل أفضل.

كتب Baris Erkmen ، مدير الهندسة في Taara ، في المنشور:

"تساعد دقة التتبع الأفضل والاستجابات البيئية المؤتمتة وأدوات التخطيط الأفضل روابط Taara على توفير نطاق ترددي عالي السرعة وموثوق للأماكن التي لا تستطيع الألياف الوصول إليها ، وتساعدنا على ربط المجتمعات المنعزلة عن الطرق التقليدية لتقديم الاتصال. نحن متحمسون حقًا لهذه التطورات ، ونتطلع إلى البناء عليها بينما نواصل تطوير وصقل قدرات تارا ".