رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البنتاجون يسعى للدفع النووي للمركبات الفضائية الصغيرة

المركبات الفضائية
المركبات الفضائية الصغيرة

 أصبحت طموحات وزارة الدفاع الأمريكية خارج الأرض أكثر وضوحًا قليلاً، علمت SpaceNews أن الوزارة وجهت أخيرًا دعوة لأنظمة دفع نووي خاصة يمكن أن تشغل المركبات الفضائية الصغيرة والمتوسطة الحجم.

 

 قالت وحدة ابتكار الدفاع التابعة للوزارة إن وزارة الدفاع تريد إطلاق مهام خارج مدار الأرض، وأن المركبات الفضائية الكهربائية والشمسية الحالية ليست مناسبة لهذه الوظيفة ولا مناسبة للمركبات الأصغر.

 

 سيوفر نظام الدفع النووي بشكل مثالي "دلتا- V عالية" (أعلى من 33 قدمًا / ثانية) مع خفض الكتلة الجافة إلى أقل من 2000 كجم (4،409 رطلاً على الأرض)، علاوة على توفير الكهرباء للحمولة الصافية، نأمل أن تحافظ التكنولوجيا على دفء المركبة الفضائية عندما تكون في الظل وتقليل الإشعاع على الأرض والمكونات الأخرى، من المتوقع الرد بحلول 23 سبتمبر، مع تسليم العقود بأسرع ما بين 60 إلى 90 يومًا بعد ذلك.

 

 اعترف المسؤولون بأنهم كانوا يقدمون الطلب على سبيل الملاءمة، تعمل وكالة ناسا والوكالات الأخرى بالفعل على تطوير أو دعم المركبات الفضائية النووية، لكن هذه لن تكون جاهزة لفترة

طويلة، تأمل وزارة الدفاع في الحصول على نموذج أولي في غضون ثلاث إلى خمس سنوات - ستكون هذه التكنولوجيا بمثابة فجوة مؤقتة تضع الدفع النووي في الخدمة بسرعة نسبيًا للمشاريع قصيرة المدى.

 

 في حين أن الطلب لم يقدم أدلة حول ما كانت المركبات الفضائية قيد العمل، فإن التركيز على المركبات الفضائية الأصغر يشير إلى أنها قد تتضمن مجسات أو أقمار صناعية أو مركبات أخرى ذات أهداف متواضعة، لن ترى هذه القوة البشرية رحلات إلى المريخ، ومع ذلك، من الواضح أن وزارة الدفاع محبطة بسبب القيود المفروضة على محركات المركبات الفضائية الحالية وتريد مسارًا سريعًا لتصميمات أكثر قوة.

 

لمتابعة المزيد من أخبار التكنولوجيا اضغط على alwafd.news