رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ناسا تبدأ اختبارات الطيران مع التاكسي الجوي الكهربائي

التاكسي الجوي
التاكسي الجوي

اتخذت وكالة ناسا مؤخرًا خطوة مهمة نحو جعل سيارات الأجرة الطائرة حقيقة عملية، بدأت الوكالة في اختبار الطيران باستخدام طائرات VTOL الكهربائية التابعة لشركة Joby Aviation للمساعدة في تصميم المجال الجوي المستقبلي ومحاكاته باستخدام سيارات الأجرة هذه في الخدمة.

 

بدأ السباق الجاف بهدوء، في 30 أغسطس، وسيستمر حتى 10 سبتمبر، سيشمل الجهد فحص الضوضاء باستخدام 50 ميكروفونًا لقياس "المظهر الصوتي" للتاكسي الجوي خلال رحلة معينة.

 

هذا هو أول اختبار eVTOL كجزء من حملة التنقل الجوي المتقدمة التي تهدف إلى اكتشاف الثغرات في قواعد إدارة الطيران الفيدرالية والتأكد من أن الوكالة جاهزة للاستخدام التجاري لسيارات الأجرة الطائرة جنبًا إلى جنب مع طائرات التوصيل بدون طيار وغيرها من الطائرات غير التقليدية، ستساعد البيانات المأخوذة من برنامج الرحلة في مجموعة كاملة من اختبارات الحملة في عام 2022 والتي تشمل سيارات

الأجرة الأخرى ومواقف الطيران الأكثر تعقيدًا.

 

يمكن للبرنامج العام أن يجهز الولايات المتحدة بشكل أفضل لفيض من الحركة الجوية على ارتفاعات منخفضة إذا وعندما دخلت سيارات الأجرة الطائرة في الاستخدام على نطاق واسع.

 

 إنها بداية لاختبارات حاسمة بعد وقت قصير من شراء شركة سيارات الأجرة الجوية لشركة Uber واستثمار 394 مليون دولار من Toyota، ليس هناك ما يدل على ما إذا كان جوبي سيستمر في لعب دور بارز، ولكن من الواضح أن هذا هو نوع التعاون الذي كان يأمل فيه.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news