رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

PayPal تقدم منصة تداول الأسهم في الولايات المتحدة

PayPal
PayPal

تقوم PayPal "باستكشاف" فكرة السماح لمستخدميها بالتداول في الأسهم الفردية. وفقًا لـ CNBC ، عينت الشركة مؤخرًا ريتشارد هاجن المؤسس المشارك لشركة TradeKing لترأس وحدة جديدة في الشركة تسمى Invest at PayPal. يقول هاجان عن وظيفته الجديدة في ملفه الشخصي على LinkedIn: "قيادة جهود PayPal لاستكشاف الفرص في مجال الاستثمار الاستهلاكي". تشير تقارير المنفذ إلى أن PayPal قد أجرى أيضًا مناقشات مع شركاء الوساطة المحتملين.

 

لن يكون الانتقال إلى تجارة التجزئة بعيدًا عن طابع PayPal. أمضت الشركة معظم العام الماضي في التوسع في سوق العملات المشفرة. بدأ كل شيء في أكتوبر الماضي عندما أعلنت PayPal أنها ستسمح للمستخدمين الأمريكيين بشراء وبيع وحيازة Bitcoin و Ethereum و Bitcoin Cash و Litecoin. كما أخبر دان شولمان ، الرئيس التنفيذي لشركة PayPal ، المستثمرين مؤخرًا أن الشركة يمكنها الدخول في شراكة مع مؤسسات مالية مختلفة لتوسيع عدد الخدمات التي تقدمها.

بل إنه ذكر "القدرات الاستثمارية" كأحد الاحتمالات. في كلتا الحالتين ، إنها خطوة منطقية في سياق الاهتمام الأخير بتداول التجزئة الذي نتج عن ملحمة GameStop.

ورفض متحدث باسم PayPal التعليق على التقرير.

 

إذا قررت PayPal تقديم تداول الأسهم ، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تصبح متاحة للمستخدمين في الولايات المتحدة. ذكرت CNBC أن PayPal من غير المرجح أن تطرح الخدمة هذا العام. وإذا قررت الشركة أنها تريد العمل كشركة وساطة خاصة بها ، فستحتاج إلى موافقة من هيئة تنظيم الصناعة المالية (FINRA). قد تستغرق هذه العملية أكثر من ثمانية أشهر.