رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مراجعة Oppo Reno 6 5G.. تصميم ذكي وبطارية قوية

أوبو
أوبو

وفقًا لشركة الأبحاث Counterpoint ، تفوقت شركة Oppo على شركة Apple في شهري أبريل ومايو 2021 لتصبح ثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية بعد Samsung. يُعتقد أن Oppo قد تكون العلامة التجارية المهيمنة التالية القادمة من الصين بعد أن واجهت Huawei الحظر.

 

يبدو أن Oppo تحاول كل شيء لجعل هذا الافتراض حقيقة واقعة. إلى جانب التركيز على شريحة الميزانية ، تعطي الشركة أيضًا أهمية متساوية لهواتفها الذكية متوسطة المدى حيث أطلقت الشركة سلسلة هواتف Reno الذكية الجديدة في الهند في غضون ستة أشهر.

 

أطلقت شركة Oppo سلسلة Reno 6 في الدولة التي خلفت سلسلة Reno 5 التي أطلقتها الشركة قبل ستة أشهر. تتكون سلسلة Reno الجديدة من Oppo من Oppo Reno 6 Pro 5G و Oppo Reno 6 5G. لقد حصلنا على فرصة لاستخدام وتجربة الهاتف الذكي متوسط ​​المدى من Oppo - Reno 6 5G. بسعر 29990 روبية ، يدعي هذا الهاتف الذكي الأنيق من Oppo أنه يقدم أداءً سلسًا. استخدمنا الهاتف الذكي لبعض الوقت وإليك مراجعتنا الكاملة.

تصميم
التصميم هو أحد العوامل المميزة بين Oppo Reno 6 5G و Oppo Reno 6 Pro 5G. على عكس شقيقه ، يأتي هاتف Oppo Reno 6 5G بحواف مسطحة وتصميم إطار معدني غير لامع. يشبه التصميم إلى حد كبير هاتف iPhone 12. الذي تم إطلاقه في العام الماضي ، يأتي الهاتف الذكي مزودًا بتقنية تصميم Reno Glow الخاصة بالشركة والتي تغير اللون مع سقوط الضوء عليه. تتميز اللوحة الخلفية ذات المظهر الجميل بأنها مقاومة تمامًا لبصمات الأصابع. يأتي هاتف Oppo Reno 6 5G ذو المظهر الجميل بخيارين من الألوان - Aurora و Stellar Black. يضم الجزء الخلفي أيضًا إعدادًا ثلاثيًا للكاميرا الخلفية يقع داخل وحدة مستطيلة الشكل. ستجد زر الطاقة وأزرار الصوت على الجانب الأيسر ، بينما يوجد درج بطاقة SIM ومنفذ شحن USB-C ومكبر الصوت الفردي في الأسفل. الأزرار لمسية ويتم وضعها في الموقع الصحيح مما يسمح للمستخدمين بسهولة الإمساك بها بيد واحدة. الشيء الوحيد الذي يفتقر إليه الهاتف الذكي هو مكبر صوت استريو مزدوج لن يحبه الكثيرون. بخلاف ذلك ، يحظى الهاتف الذكي بإعجاب كبير في قسم التصميم.

عرض
يتميز هاتف Oppo Reno 6 5G بشاشة عرض Full HD + مقاس 6.43 بوصة بدقة 1080 × 2400 بكسل. الشاشة الساطعة محمية بطبقة من زجاج Corning Gorilla في الأعلى. توفر شاشة جودة العرض الممتازة للهاتف الذكي معدل تحديث يبلغ 90 هرتز. يوفر معدل التحديث السريع للشاشة تجربة تمرير سلسة على الهاتف الذكي. يمكن للمستخدمين أيضًا التحكم في معدل التحديث ويمكنهم خفضه إلى 60 هرتز إذا لزم الأمر. لا يأتي الهاتف الذكي مع دعم معدل التحديث التكيفي وسيتعين عليك ضبط معدل التحديث يدويًا في كل مرة. الشاشة ساطعة للغاية وتعيد إنتاج ألوان دقيقة وحادة. إلى جانب ذلك ، لا تكون الشاشة عاكسة على الإطلاق عند استخدامها تحت أشعة الشمس المباشرة. الشاشة محاطة بأدنى حد من الحواف من جميع الجوانب ، مما يتيح لك الحصول على أقصى استفادة من الشاشة. تمنع الشاشة المسطحة في Oppo Reno 6 5G أيضًا الضغط غير المقصود وسيحبها الكثيرون.
أداء
بالنسبة لمواصفات الأجهزة ، فإن Oppo Reno 6 5G مدعوم بمعالج MediaTek Dimensity 900 ثماني النواة مقترن بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت. يحتوي الهاتف الذكي على مساحة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجا بايت. لا تحصل على دعم بطاقة microSD في الهاتف ، مما قد يكون مصدر إزعاج للبعض لأن الهاتف الذكي يوفر خيار تخزين واحد فقط.
إذا تركنا ذلك جانباً ، فإن الهاتف الذكي المزود بتقنية 5G من Oppo يعمل بشكل جيد ولم نلاحظ أي تأخير. يعمل الهاتف الذكي بشكل سريع مع أوامرك ، سواء كان ذلك يفتح التطبيقات أو التبديل بينها أو تصفح الإنترنت لساعات باستخدام تطبيقات متنوعة تعمل في الخلفية. لا يشتمل الهاتف الذكي على مقبس صوت مقاس 3.5 مم ، مما يعني أنه سيتعين عليك استخدام منفذ USB من النوع C للشحن والموسيقى. لا تقدم الشركة سماعات أذن مع الهاتف الذكي وسيتعين عليك شراء واحدة إذا أردت. يعمل Oppo Reno 6 5G أيضًا بشكل جيد من حيث الموسيقى. كان إخراج الصوت مرتفعًا إلى حد ما على مكبر الصوت ويتحسن أكثر من سماعات الأذن.

يعمل Oppo Reno 6 5G على تشغيل نظام التشغيل Android 11 مع طبقة الشركة الخاصة من ColorOS 11.3. يأتي الهاتف الذكي مثبتًا مسبقًا مع تطبيقات الطرف الثالث مثل Facebook و LinkedIn والمزيد التي يمكن إلغاء تثبيتها. يأتي الهاتف الذكي أيضًا مع الكثير من تطبيقات النظام مثل O Relax و O Roaming و HeyTap Cloud وغيرها. لا يمكن للمستخدمين إلغاء تثبيت أي من تطبيقات النظام وسيظلون على هواتفهم الذكية إلى الأبد. يأتي الهاتف الذكي أيضًا مزودًا بـ "Gamer More" الذي يمكنه منع كل التداخل أثناء ممارسة المستخدم للألعاب. كان أداء Oppo Reno 6 5G جيدًا أيضًا خلال جلسات الألعاب الصعبة ولم نواجه أيضًا أي مشكلة في التسخين

مع الجهاز.
الة تصوير
يتميز هاتف Oppo Reno 6 5G بإعداد كاميرا خلفية ثلاثية مع مستشعر رئيسي بدقة 64 ميجابكسل مع فتحة f / 1.7 وفلاش LED وعدسة بزاوية عريضة 8 ميجابكسل مع فتحة f / 2.2 وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل بفتحة f / 2.4. على الجبهة ، أدرجت الشركة 32

كاميرا سيلفي ميجابيكسل بفتحة عدسة f / 2.4. يقدم الهاتف الذكي أداءً جيدًا للكاميرا. تمكنت الكاميرا الرئيسية لـ Oppo Reno 6 5G بدقة 64 ميجابكسل من تقديم لقطات نابضة بالحياة ومفصلة. الصور الملتقطة خلال ضوء النهار تنتج ألوانًا دقيقة ونطاقًا ديناميكيًا. كانت اللقطات التي تم التقاطها أثناء الإضاءة المنخفضة جيدة أيضًا. مثل Oppo Reno 6 Pro ، يأتي Reno 6 5G أيضًا مع الوضع الليلي. يلتقط الهاتف الذكي لقطات ليلية مضاءة جيدًا بكمية جيدة من التفاصيل وكمية أقل من الضوضاء. إحدى المشكلات التي واجهتنا مع الهاتف الذكي هي أنه يستغرق الكثير من الوقت في التركيز على الموضوع في الإضاءة المنخفضة.

التقطت العدسة فائقة الاتساع في الهاتف الذكي صورًا لائقة في ضوء النهار. تقدم الصور استنساخًا دقيقًا للألوان ولكنها تفتقر إلى النطاق الديناميكي. كان مقدار الضوضاء في الصور ضئيلًا ويمكنك أيضًا التقاط الصور في الوضع الليلي باستخدام العدسة ذات الزاوية الواسعة للغاية.

إذا كنت تعمل في مجال تصوير الماكرو ، فقد لا تحب Oppo Reno 6 5G. يوفر الهاتف الذكي جودة متوسطة عندما يتعلق الأمر بلقطات الماكرو وقد تواجه أيضًا مشكلة في التركيز على الهدف.

إلى جانب ذلك ، يأتي هاتف Oppo Reno 6 5G مع ميزات مثل تأثيرات الفيديو Cinematic Bokeh Flare و Bokeh Flare Portrait. تستفيد هذه الأوضاع من الذكاء الاصطناعي لتحويل أضواء الخلفية إلى نقاط ضوئية خوخية. لقد اختبرنا ذلك ووجدنا أنه على الرغم من قدرتك على القيام بذلك ، فإن جودة الفيديو تتم معالجتها بشكل زائد قليلاً. هناك أيضًا ميزة AI Highlight Video التي يمكنها تسجيل مقاطع فيديو مشرقة ونابضة بالحياة مع عدم وجود الكثير من الضوء أيضًا. يأتي Oppo Reno 6 5G أيضًا مع وضع Ultra Steady الذي يدير التقاط مقاطع فيديو ثابتة.
توفر كاميرا السيلفي للهاتف الذكي بدقة 32 ميجابكسل صور سيلفي جيدة ومفصلة. سيحب العديد من عشاق صور السيلفي مرشح الجمال الذي أدرجته الشركة.
بطارية
يحتوي Oppo Reno 6 5G على بطارية تبلغ 4300 مللي أمبير في الساعة مع دعم شحن سريع بقوة 65 وات. يدير الهاتف الذكي بسهولة تقديم نسخة احتياطية للبطارية ليوم واحد بشحنة واحدة. ويعمل دعم الشحن السريع كميزة إضافية. أثناء الاختبار ، تم شحن الهاتف الذكي من 0 إلى 100٪ في 36 دقيقة فقط. ليس هناك شك في أن دعم البطارية الاحتياطية ودعم الشحن السريع من السمات الرئيسية لـ Oppo Reno 6 5G.

حكم
يأتي Oppo Reno 6 5G بسعر 29990 روبية. تصميمه وشكله يجعله متميزًا في سوق الهواتف الذكية المزدحم بنظام Android. مدعومًا بمعالج MediaTek ، يتمكن هذا الهاتف الذكي 5G من تقديم أداء سلس وخالٍ من التأخير. إلى جانب التصميم الجيد ، يوفر Oppo Reno 6 5G كاميرات جيدة ونسخًا احتياطيًا للبطارية أيضًا. دعم الشحن السريع بقدرة 65 وات يجعل الصفقة أكثر ربحًا. لذلك ، إذا كنت ترغب في الحصول على هاتف ذكي أنيق المظهر مع جميع المزايا المذكورة أعلاه ، فيمكنك الذهاب إلى Oppo Reno 6 5G.