رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيسبوك يختبر إجراء مكالمات الصوت والفيديو من التطبيق

فيسبوك
فيسبوك

بدأ Facebook في اختبار ميزة تمنح المستخدمين طريقة لإجراء مكالمات صوتية ومرئية من داخل التطبيق الرئيس نفسه، وفقًا لـ Bloomberg.

 

كما هو الحال مع أي من تجارب الشبكات الاجتماعية، سيكون متاحًا فقط لعدد محدود من الحسابات، لكن أولئك الذين يمكنهم الوصول إلى الاختبار سيكونون قادرين على الاتصال بأصدقائهم على المنصة دون الحاجة إلى تشغيل تطبيق Messenger.

 

كما يشير المنشور، يبدو هذا وكأنه خطوة يستكشفها فيسبوك لزيادة تبسيط خدماته التي تشمل Messenger، الذي أصبح تطبيقًا منفصلاً في عام 2014، و WhatsApp، أخبر كونور هايز، مدير إدارة المنتجات في Messenger، بلومبرج أن الهدف من ذلك هو تقليل الحاجة إلى التنقل ذهابًا وإيابًا بين التطبيق الرئيس للشركة وخدمة Messenger الخاصة بها.

 

لدى Facebook بالفعل خطط لتوحيد تطبيقات المراسلة الخاصة به، في سبتمبر 2020، مكّن من القدرة على الدردشة وإرسال الرسائل بين Instagram و Messenger، وقالت الشبكة الاجتماعية سابقًا أن WhatsApp سيحصل أيضًا على إمكانات المراسلة بين التطبيقات.

 

اختبرت الشركة وضع إصدار أبسط من Messenger في التطبيق الرئيس العام الماضي أيضًا، هذا شيء كانت الشبكة الاجتماعية تفكر فيه منذ عام 2019 على الأقل عندما وجدت Jane Manchun Wong ميزة تجريبية تنقل المستخدمين مباشرة إلى قسم "الدردشات" عندما ينقرون على أيقونة المراسلة، في الوقت الحالي، يؤدي القيام بذلك إلى فتح تطبيق Messenger تلقائيًا.

 

أخبر هايز المنشور أن Facebook يعتبر الآن Messenger كخدمة بدلاً من تطبيق مستقل. قد نرى المزيد من تقنياتها عبر تطبيقات الشركة الأخرى في المستقبل - في الواقع، تستخدم أجهزة Instagram و Oculus و Portal بالفعل تقنية Messenger لإجراء مكالمات الصوت والفيديو.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news