رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحذير لمستخدمي الهواتف الذكية.. عودة فيروس الجوكر على 8 تطبيقات أندرويد

فيروس الجوكر
فيروس الجوكر

 حذرت الشرطة البلجيكية مؤخرًا مستخدمي تطبيق أندرويد من عودة فيروس الجوكر، يعد Joker أحد أكثر الفيروسات استمرارًا، ويهاجم أجهزة Android ويخفي نفسه في تطبيقات مختلفة على متجر Google Play.

 

فيروس Joker يطارد جوجل.. احذر 8 تطبيقات أندوريد احذفها فورًا
 

احذر الجوكر فيروس خطير

 

يقال إن هذا الفيروس قادر على اشتراك المستخدم في خدمات الدفع دون إذنه، وقالت الشرطة البلجيكية في بيان نُشر على موقعها على الإنترنت: "تم اكتشاف هذا البرنامج الخبيث في ثمانية تطبيقات على متجر بلاي ستور قامت شركة جوجل بإيقافها".

 

بالمناسبة، هذه التطبيقات الثمانية هي نفسها التي اكتشفها الباحثون في Quick Heal Security Labs في يونيو من هذا العام، أزالت Google هذه التطبيقات من متجر Play بعد إبلاغها بالبرامج الضارة، ومع ذلك، يحتاج مستخدمو Android إلى إزالة هذه التطبيقات من هواتفهم الذكية.

 

وكما يُظهر التحذير الأخير للسلطات البلجيكية، هناك مستخدمون لا يزالون يمتلكون هذه التطبيقات على أجهزتهم ويصبحون ضحايا للبرامج الضارة لـ Joker.


قائمة تطبيقات Android المتأثرة بفيروس جوكر:

 

 Auxiliary Message
* Element Scanner
* Fast Magic SMS
* Free CamScanner
* Go Messages
* Super Message
* Super SMS
* Travel Wallpapers

 

يعد Joker أحد أكثر البرامج الضارة التي تستهدف أجهزة Android باستمرار، تم اكتشافه لأول مرة في عام 2017، وفقًا للباحثين في Quick Heal، يسرق Joker بيانات المستخدمين، بما في ذلك الرسائل القصيرة وقائمة جهات الاتصال ومعلومات الجهاز و OTPs والمزيد.

 

قالت الشرطة البلجيكية: "إنك تخاطر بمفاجأة كبيرة في نهاية الشهر في حسابك المصرفي أو على بطاقتك الائتمانية"، محذرة من التطبيق لأنه يشترك في خدمات مدفوعة لمستخدم Android المتأثر، وعادة ما تكون الخدمات المميزة بدون أن يحصلوا عليها فعليًا لتعرف.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

فيديوجراف.. كيف تحمي هاتفك من الاختراق

كيفية حماية الهاتف الجوال من القرصنة