رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(تفاصيل) سرقة 97 مليون دولار من منصة تداول العملات الرقمية اليابانية

البيتكوين Bitcoin
البيتكوين Bitcoin

بعد أيام قليلة من قيام أحد المتطفلين بعملية سرقة جريئة للعملات المشفرة، حدث خرق عام كبير آخر، تعتبر شركة تبادل العملات المشفرة اليابانية Liquid هي أحدث ضحية لهجوم إلكتروني شهد قيام المتسللين بسرقة ما يقدر بنحو 97 مليون دولار من الأصول المسروقة.

 

تشمل الأموال 45 مليون دولار من رموز Ethereum، والتي يقوم الجاني بتحويلها إلى Ether باستخدام التبادلات اللامركزية لتجنب تجميدها، وفقًا لشركة Elliptic، وهي شركة تتبع تشفير تساعد Liquid في تحقيقاتها.

 

كشفت Liquid، الخميس، أنها اكتشفت وصولاً غير مصرح به إلى محافظ العملات المشفرة لبعض العملاء، دفعه الاختراق إلى وقف جميع عمليات سحب العملات المشفرة، على الرغم من أن الخدمات الأخرى، بما في ذلك عمليات السحب والإيداع الورقية، ظلت مفتوحة، في آخر تحديث لها على Twitter، قالت الشركة إنها كانت تتعقب حركة الأصول المسروقة وتعمل مع البورصات الأخرى لتجميد الأموال واستردادها.

 

تعد هذه الحادثة ثاني سرقة كبرى للعملات المشفرة تحدث هذا الشهر، في وقت سابق، سرق أحد المتسللين - وسرعان ما عاد - حوالي 611 مليون دولار في Ethereum و Shiba Inu وعملات رقمية أخرى من منصة تمويل Poly Network اللامركزية، عرضت الشركة لاحقًا

على الجاني الذي لم يتم التعرف عليه بعد مكافأة خطأ قدرها 500000 دولار للمساعدة في تحديد نقاط الضعف الأمنية في أنظمتها، ومع ذلك، ليس من الواضح ما إذا كانت المكافأة قد تم استخدامها كأداة مساومة أو مجرد وسيلة لإضفاء لمسة إيجابية على سلسلة من الأحداث الضارة.

 

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استهداف بورصة يابانية، مرة أخرى في عام 2018 ، خسرت Coincheck ومقرها طوكيو ما يقرب من 534 مليون دولار من رموز التشفير الأقل شهرة في اختراق.

 

في عام 2014، خسر نظيرتها اليابانية Mt.Gox ما بين 400 مليون دولار و 480 مليون دولار في سرقة عملات رقمية، مما أدى إلى إصدار المشرعين في اليابان قانونًا لتنظيم عمليات تبادل البيتكوين.

لمزيد من أخبار التكنولوجيا تابع Alwafd.News