رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جوجل على خطى آبل وسامسونج.. هاتف Pixel 6 لن يحتوي على شاحن في العلبة

Pixel 6
Pixel 6

سواء أعجبك ذلك أم لا ، فإن Google تتبع Apple و Samsung في التخلص من أجهزة الشحن المضمنة. أكدت الشركة لـ The Verge أن Pixel 6 لن يتضمن شاحنًا في الصندوق. مثل أقرانها ، تدعي Google أنه ليس هناك حاجة - معظم الناس لديهم بالفعل أجهزة شحن USB-C ، كما تقول الشركة.

 

يجب أن يكون هاتف Pixel 5a هو آخر هواتف Google التي تحتوي على وحدة طاقة مضمنة. لقد سألنا Google عما إذا كان يمكنها التعليق على الموضوع.

 

بينما لم تتطرق Google إلى هذا الأمر بشكل مباشر ، فقد بررت الشركات تاريخيًا إزالة الشاحن كخطوة صديقة للبيئة. لا تستطيع Apple و Samsung وغيرها إنتاج عدد أقل من أجهزة الشحن بشكل عام وتقليل المخلفات الإلكترونية فحسب ، بل يمكنها أيضًا شحن الهواتف في صناديق أصغر تتيح عددًا أكبر من الأجهزة لكل شحنة (وبالتالي عدد أقل من الرحلات).

 

لكن كما لاحظ النقاد ، فإن هذه الميزة قابلة للنقاش - إذا كنت بحاجة

إلى شراء شاحن ، فقد تخلق المزيد من النفايات عن طريق طلب شاحن من شركة أخرى. تكهن آخرون بأنها خطوة لخفض التكاليف. يمكن للشركات إخفاء (أو على الأقل تخفيف) ارتفاع تكاليف الهاتف عن طريق إزالة الملحقات الزائدة عن الحاجة في بعض الأحيان.

 

في كلتا الحالتين ، تتقلص خياراتك لأجهزة الشحن المضمنة. قد تضطر إلى اللجوء إلى العلامات التجارية مثل Xiaomi (التي تقدم شاحنًا مجانيًا لـ Mi 11) إذا كنت عازمًا على الحصول على لبنة دون أي رسوم إضافية. بخلاف ذلك ، من المحتمل أن تضطر إلى الاستقالة من شراء شاحن منفصل واحد على الأقل للحفاظ على شحن هاتفك.