رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

آبل تعلن عن ميزات iPhone جديدة تكشف الاعتداء الجنسي على الأطفال

آيفون
آيفون

بعد تقرير عن العمل الذي كانت تقوم به الشركة لإنشاء أداة تقوم بمسح أجهزة iPhone بحثًا عن صور إساءة معاملة الأطفال، نشرت Apple منشورًا يوفر مزيدًا من التفاصيل حول جهودها المتعلقة بسلامة الأطفال.

 

آبل تسحب تطبيقًا اجتماعيًا لمكافحة التطهير

 

مع إصدار iOS 15 و watchOS 8 و macOS Monterey في وقت لاحق من هذا العام، تقول الشركة إنها ستقدم مجموعة متنوعة من ميزات سلامة الأطفال عبر الرسائل والصور و Siri.

 

للبدء، سيتضمن تطبيق الرسائل إشعارات جديدة تحذر الأطفال، وكذلك والديهم، عندما يرسلون أو يتلقون صورًا جنسية صريحة، عندما يرسل شخص ما صورة غير لائقة لطفل ما  فإن التطبيق يطمسها ويعرض عدة تحذيرات، يقول أحد الإشعارات، في لقطة شاشة شاركتها Apple: "هذا ليس خطأك، ولكن يمكن استخدام الصور ومقاطع الفيديو الحساسة لإيذائك".

 

كإجراء احترازي إضافي، تقول الشركة إن الرسائل يمكنها أيضًا إخطار الآباء إذا قرر طفلهم المضي قدمًا وعرض صورة حساسة، وفقًا لشركة آبل، "تتوفر حماية مماثلة إذا حاول الطفل إرسال صور جنسية صريحة".

 

تلاحظ الشركة أن الميزة تستخدم التعلم الآلي على الجهاز لتحديد ما إذا كانت الصورة فاضحة أم لا، علاوة على ذلك، لا تستطيع Apple الوصول إلى الرسائل نفسها، ستكون

هذه الميزة متاحة لحسابات iCloud العائلية.

 

ستقدم Apple أيضًا أدوات برمجية جديدة في iOS و iPadOS والتي ستسمح للشركة باكتشاف متى يقوم شخص ما بتحميل محتوى على iCloud يُظهر أطفالًا متورطين في أعمال جنسية صريحة.

 

تقول الشركة إنها ستستخدم التكنولوجيا لإخطار المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين (NCMEC)، والذي سيعمل بدوره مع وكالات إنفاذ القانون في جميع أنحاء الولايات المتحدة، تدعي الشركة أن طريقة Apple للكشف عن CSAM المعروفة مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال، مصممة مع مراعاة خصوصية المستخدم".

بدلاً من مسح الصور ضوئيًا عند تحميلها على السحابة، سيستخدم النظام قاعدة بيانات على الجهاز للصور المعروفة المقدمة من NCMEC ومؤسسات أخرى، تقول الشركة إن قاعدة البيانات تخصص تجزئة للصور، والتي تعمل كنوع من البصمة الرقمية لها.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news