رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بيل غيتس يخسر نصف ثروته بعد الطلاق.. ومليندا تتربع على قائمة أثرياء العالم

بيل غيتس
بيل غيتس

أعلن بيل غيتس، الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة "مايكروسوفت"، خبر انفصاله عن زوجته ميليندا فرينش، بعد زواج استمر على مدار 27 عامًا أثمر ثلاثة أطفال .

 

اقرأ أيضًا..

على خطى بيل غيتس.. 6 خطوات لتحقيق الأهداف والنجاح

 

كتب بيل غيتس، عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات "تويتر"، كتب فى التغريدة التى وقع عليها هو وزوجته أنهما فكرا جيدًا فى قرارهما وبذلا الكثير من المجهود قبل التوصل إلى قرار إنهاء الزواج.

وقال إنه على مدار 27 عاما، قاما بتربية 3 أبناء رائعين وأسسا مؤسسة تعمل فى جميع أنحاء العالم، لمساعدة الناس على أن تكون حياتهم أكثر نجاحا" .

 

بيل غيتس

 

وفقًا لمؤشر بلومبرج لأثرياء العالم تبلغ ثروة جيتس اليوم 152 مليار دولار وهو في المركز الرابع ضمن قائمة أثرياء العالم، كما تعتبر ميليندا احدى ابرز سيدات المجتمع الأمريكي، وهى الرئيسة المشاركة لمؤسسة بيل وهى  مسئوله عن متابعه أعمال الحاصلين على المنح والشركاء لتعزيز أهداف المؤسسة، وتبلغ ثروة الزوجة السابقة لمؤسس شركة مايكروسوفت حوالى 70 مليار دولار.

 

 

ومنذ مايو الماضي بعد انفصالهم الرسمي  تم تحويل الأسهم المملوكة لشركة كاسكاد انفستمنت، المملوكة لجيتس، إلى ميليندا، وكما ذكرت المواقع الأمريكية أن وبموجب نظام الملكية المجتمعية المعمول به في الولايات المتحدة، فإن أي شيء يحصل عليه الطرفان أثناء الزواج يعتبر مملوكًا بالتساوي لكلا الشريكين .

 

كما يملك عدة شركات مطروحة بالبورصة، بالإضافة إلى نصيبه في شركة قابضة وهى "كاسكيد انفستمنت" ولديها استثمارات في قطاعات العقارات والطاقة والضيافة، ستحصل "مليندا" على نصف ثروة جيتس لتتربع في المرتبة الثانية بقائمة أغنى سيدة في العالم.

بيل غيتس

 

يمتلك غيتس حصته الأكبر المحوله إلى مؤسسة بيل وميليندا من الشركة الأصلية "مايكروسوفت" أى تشكل أسهم الشركة تشكل حاليًا أقل من 20% من أصوله،  فضلًا عن امتلاكهم المتساوي في السيارات والطائرات الخاصة ومنزلهم الزوجي في واشنطن  الذي يبلغ  قيمة قدرها 130 مليون دولار، وعدد من المنازل الصيفية بالقرب من المحيط والمزارع  في فلوريدا قيمتها 59 مليون دولار .

 

موضوعات ذات صله..

طلاق بيل غيتس وميليندا.. نهاية مأسوية بعد 27 عاما من الحب

إيمان الحصري من التعرض للتنمر إلى مزاح السيسي.. أبرز محطاتها

لوكاكو الصفقه الأغلي بالدوري الإيطالي..بطل أوروبا يصر على ضمه للمره الثالثه

كيشو أفضل مصارع عالميًا..أمل مصر الأخير في طوكيو2020