عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يوتيوب يدفع لمنشئي الأفلام القصيرة من صندوق الـ 100 مليون دولار

يوتيوب youtube
يوتيوب youtube

في السنوات القليلة الماضية، كان العديد من أكبر شركات وسائل التواصل الاجتماعي ينفقون الأموال على المبدعين، في محاولة لحملهم على تبني منصاتهم وجذب الجماهير المخلصين لتطبيقاتهم.

 

في وقت سابق من هذا العام، أعلن موقع YouTube عن تمويل بقيمة 100 مليون دولار خصيصًا لمنشئي المحتوى الذين يستخدمون تنسيق الشورت الجديد للمنصة، والذي خرج من الإصدار التجريبي وتم طرحه في 100 دولة الشهر الماضي، هذا الصندوق متاح الآن اعتبارًا من اليوم، لذا فإن الشركة تسقط المزيد من التفاصيل حول كيفية الحصول على أموال.

 

كما أعلن موقع يوتيوب في وقت سابق من هذا العام، تخطط الشركة لدعوة الآلاف من المبدعين المؤهلين؛ للمطالبة بالدفع من البرنامج من الآن وحتى عام 2022؛ يقدم YouTube من 100 دولار إلى 10000 دولار، اعتمادًا على عدد الأشخاص الذين يشاهدون Short بالإضافة إلى بعض مقاييس المشاركة الأخرى.

 

أي شخص ينشر أفلامًا قصيرة هو مؤهل نظريًا ليتم اختياره للحصول على دفعة، وليس فقط منشئو المحتوى الذين يشاركون في برنامج شركاء YouTube (هذا هو البرنامج الذي أطلقه YouTube منذ 14 عامًا حتى يتمكن المستخدمون من الحصول على أموال مقابل محتواهم).

 

بطبيعة الحال، هناك عدد من المعايير التي يجب أن تلبيها هذه الشورتات حتى تكون مؤهلة، معظمها واضح ومباشر، مثل الالتزام بإرشادات مجتمع YouTube وسياسات حقوق النشر، لا يريد YouTube أيضًا أن يقوم الأشخاص بإعادة تحميل المحتوى الذي قاموا بإنشائه لـ Snapchat أو TikTok، لذا فإن أي شورتات بها علامات مائية أو شعارات من الشبكات الاجتماعية الأخرى لن تكون مؤهلة، يقول موقع YouTube إنه سيتم منح مدفوعات

على أساس شهري، لذلك سيتم تحفيز المبدعين المهتمين لمواصلة صنع أفلام قصيرة جديدة.

 

على الرغم من أن YouTube شورتات عبارة عن منصة جديدة نسبيًا، إلا أن TikTok لديها تمويل مماثل لمنشئيها منذ عام 2020، وقد تم الإعلان عنها كصندوق 200 مليون دولار، أي ضعف ما خصصه YouTube حاليًا لصندوق شورتاته، وسيتعين على المهتمين تقديم أفضل ما لديهم الشغل، ولكن في حين أن صندوق TikTok قد يكون أكبر من برنامج الشورتات هذا يلاحظ YouTube أن لديه تسع طرق أخرى لمنشئيها لاستثمار محتواهم.

 

حتى لا يتم تجاوزها، أطلق Facebook مؤخرًا برنامجه الخاص بمليار دولار لجذب المبدعين إلى Instagram بالإضافة إلى خدمته الرئيسة، ربما يكون الأهم من القيمة الدولارية المطلقة هو حقيقة أن Facebook لن يجمع جزءًا من إيرادات المنشئين حتى عام 2022، مما يجعل التركيز على المنصة أكثر ربحية.

 

حجم هذه الخطوة هو اعتراف من Facebook بأنها متأخرة قليلاً عن المنحنى هنا، لم يقدم Instagram أي نوع من مشاركة الإيرادات حتى العام الماضي.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news