رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك يستضيف أول عرض لفيلم مدفوع

عرض الأفلام على فيسبوك
عرض الأفلام على فيسبوك

تحولت العديد من مهرجانات الأفلام إلى التنسيقات عبر الإنترنت فقط أو التنسيقات المختلطة، منذ ظهور وباء فيروس كورونا COVID-19، وفي وقت لاحق من هذا الشهر، سيتم عرض فيلم آخر كحدث مدفوع عبر الإنترنت، هذه المرة، ستتمكن من مشاهدته على فيسبوك.

 

يمكن للمستخدمين في أي بلد تتوفر فيه أحداث Facebook المدفوعة عبر الإنترنت (والتي يبلغ عددها الآن أكثر من 100) مشاهدة العرض الأول لفيلم The Outsider، وهو فيلم وثائقي عن كواليس النصب التذكاري الوطني لـ 9/11 والمتحف في مدينة نيويورك، تبلغ تكلفة التذكرة الافتراضية 4 دولارات، وسيُعرض الفيلم لأول مرة في 19 أغسطس، سيكون متاحًا لمدة 12 ساعة.

 

وفقًا لتقارير Axios، ستتبع حلقة مناقشة Live Live على Facebook العرض الأول لفيلم The Outsider، سيصل المستند إلى مسارح مختارة ومنصات بث أخرى في سبتمبر.

 

سيقدم Facebook بعض العروض الترويجية للحدث، الذي يديره الموزع Abramorama، لكنه لن يتطلب خفضًا في مبيعات التذاكر، تتنازل الشركة عن عمولات على إيرادات المبدعين حتى عام 2022.

 

الفيلم تسبب بالفعل في جدل، طلب المسؤولون في المتحف من صانعي الأفلام حذف

18 مشهدًا "تشهيريًا" من فيلم The Outsider، لكن المخرجين باميلا يودر وستيفن روزنباوم قالا إنهما لن يتراجعوا، يُقال إن مايكل شولان ، المدير الإبداعي السابق للمتحف والشخصية المحورية في الفيلم، يدعي في الفيلم أن المتحف يمثل "Disneyfication" لهجمات 11 سبتمبر 2001 الإرهابية.

 

يعد توزيع الأفلام أمرًا صعبًا بالنسبة للاستوديوهات المستقلة وصانعي الأفلام، خصوصًا عندما يحاولون إصدار أفلام في عدد من الأسواق، تمامًا مثل الآخرين الذين حققوا نجاحًا في استضافة دروس عبر الإنترنت أو بث مباشر للعب على Facebook، يمكنهم تسخير مدى الوصول الهائل للمنصة للعثور على جمهور.

 

يبقى أن نرى ما إذا كان صانعو الأفلام والموزعون الآخرون يعرضون أفلامهم على Facebook.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news