عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طليقتا جيف بيزوس وبيل جيتس تتبرعان بمبلغ 40 مليون دولار لدعم النساء

بيل جيتس وطليقته
بيل جيتس وطليقته ميليندا

تعاون المليارديرات وفاعلي الخير ميليندا فرينش جيتس وماكينزي سكوت للتبرع بمبلغ 40 مليون دولار؛ لدعم تقدم قوة المرأة الأمريكية وتأثيرها خلال العقد المقبل.

 

ستذهب الأموال إلى أربع منظمات تروج للمساواة بين الجنسين كجزء من مسابقة "تحدي المساواة لا يمكن أن تنتظر" الخيرية.

 

اختارت المبادرة، التي أطلقت في يونيو 2020، أربعة مشاريع تركز على تمكين المرأة في مجالات التكنولوجيا والتعليم العالي والمساعدة والأقليات، الفائزون في المسابقة، الذين تم اختيارهم من بين أكثر من 500 متقدم قدموا عروضهم، سيحصلون على 10 ملايين دولار لكل منهم.

 

تم إنشاء المسابقة لتشجيع الفرص الجديدة للاستثمار في المهن والمستقبلات للقيادات النسائية في الولايات المتحدة، برعاية Pivotal Ventures، وهي شركة استثمارية وحاضنة ناشئة تقودها نساء وأنشأتها ميليندا، بدعم مالي من سكوت وزوجها دان جيويت ومن أجل Charles and Lynn Schusterman Family Philanthropies، وهي منظمة خيرية عالمية.

 

في بيان نُشر، قالت الزوجة السابقة لمؤسس شركة Microsoft بيل جيتس: "يمكننا كسر معايير التاريخ، وتعزيز المساواة بين الجنسين إذا كان هناك التزام بدعم منظمات مثل الحائزين على الجوائز المستعدين لرفع مستوى النساء والفتيات".

 

تبرعت ماكنزي سكوت، التي انفصلت في عام 2019 عن مؤسس أمازون جيف بيزوس، العام الماضي بأكثر من 4 مليارات دولار، لبنوك الغذاء وصناديق الإغاثة في حالات الطوارئ، وأشاد الكاتب بالفائزين في المسابقة لوجود

فرق قوية تعمل على الخطوط الأمامية وداخل المجتمعات لمساعدة النساء على بناء القوة في حياتهن ومهنهن.

 

ووقعت كلتا المرأتين، وهما من بين أغنى الناس في العالم، على تعهد العطاء، الذي يشجع الأفراد والأسر الأثرياء في جميع أنحاء العالم على المساهمة بجزء كبير من ثروتهم في القضايا الاجتماعية.

 

المنظمات الأربع التي ستمولها منظمة "المساواة لا يمكن أن تنتظر" هي: "بناء مساواة المرأة من خلال تعزيز البنية التحتية للرعاية"، وهو مشروع تم تشكيله من قبل ائتلاف من المؤسسات العاملة في مجال تقديم الرعاية، مبادرة "تغيير وجه التكنولوجيا"، وهي مبادرة تتيح للمرأة المزيد من الفرص في قطاع التكنولوجيا ؛ "مشروع Girls Inc Accelerate، الذي يسعى إلى مساعدة الطلاب الجامعيين الشباب على الالتحاق بوظائفهم، وThe Future is Indigenous Womxn، الذي يدعم الشركات المملوكة لنساء من الأمريكيين الأصليين.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news