عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل تسحب تطبيقًا اجتماعيًا لمكافحة التطهير

لقاح كورونا
لقاح كورونا

تتخذ متاجر تطبيقات الأجهزة المحمولة إجراءات صارمة ضد إحدى المجتمعات البارزة التي تنشر معلومات مضللة بشأن مكافحة التطهير، ذكرت بلومبرج أن شركة آبل قد أزالت Unjected، وهو تطبيق اجتماعي.

 

في حين أن شركة Unjected تعتبر نفسها مكانًا للعثور على الآخرين الذين يدعمون الاستقلالية الطبية وحرية التعبير، فقد تضمنت المنشورات الاجتماعية على الموقع ادعاءات كاذبة بأن اللقاحات تعدل الجينات وتتصل بشبكة الجيل الخامس وتعمل بمثابة أسلحة بيولوجية.

 

مؤسسو التطبيق متورطون أيضًا في معركة حول تطبيق Android الخاص بهم، أخبرت Google موقع Unjected في 16 يوليو أن أمامها أسبوعين لإزالة المشاركات المضللة من تطبيقها لتجنب حظر متجر Play.

 

استجاب المطورون بسحب الخلاصة الاجتماعية، ومع ذلك، قال شيلبي طومسون، المؤسس المشارك، إن Unjected خططت لتحدي الطلب من خلال استعادة كل من الخلاصة والمشاركات المخالفة.

 

لا يزال موقع Unjected موجودًا على Instagram على الرغم من موقف تلك الشبكة الاجتماعية

المناهض للمعلومات المضللة، على الرغم من أن هذا الحساب يروج في الغالب لوجهات نظره حول "الحرية" ويذكر أحيانًا الأكاذيب فقط، مثل الادعاءات غير الصحيحة بأن لقاحات mRNA تغير الحمض النووي.

 

يعد Unjected صغيرًا مقارنةً بالشبكات الاجتماعية السائدة، حيث يتم تنزيل ما يقرب من 18000 تطبيق (وفقًا لـ Apptopia)، ومع ذلك، من الواضح أن الحملة الصارمة بمثابة تحذير - لن تتسامح Apple و Google مع التطبيقات التي تقبل وتشجع عن عمد إنشاء محتوى مضاد للتطهير، حتى لو لم تكن تنتج هذه المواد بشكل مباشر.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news