رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العدل الأمريكية: قراصنة وراء هجمات SolarWinds استهدفوا المدعين الفيدراليين

وزارة العدل الأمريكية
وزارة العدل الأمريكية

يبدو أن مرتكبي اختراق SolarWinds استهدفوا أجزاءً رئيسة من النظام القانوني الأمريكي.

 

وفقًا لوكالة أسوشييتد برس، تقول وزارة العدل الأمريكية إن المتسللين استهدفوا المدعين الفيدراليين بين مايو 2020 وديسمبر 2020، وقال مسؤولون إنه كان هناك 27 مكتبًا للنائب العام في الولايات المتحدة حيث اخترق المتسللون حساب بريد إلكتروني واحدًا على الأقل.

 

وكان من بين الضحايا بعض المكاتب الفيدرالية الأكثر شهرة، بما في ذلك تلك الموجودة في المقاطعات الشرقية والجنوبية في نيويورك بالإضافة إلى ميامي ولوس أنجلوس وواشنطن.

 

قالت وزارة العدل إنها نبهت جميع الضحايا وتتخذ خطوات لتقليل المخاطر الناتجة عن الاختراق، وقالت الوزارة سابقًا إنه لا يوجد دليل على أن قراصنة SolarWinds اقتحموا أنظمة سرية، لكن المحامين الفيدراليين كثيرًا ما يتبادلون تفاصيل القضايا الحساسة.

 

ألقت إدارة بايدن باللوم رسميًا على مجموعة Cozy Bear الروسية المدعومة من الدولة في عمليات الاختراق، وردت بطرد دبلوماسيين وفرض عقوبات على 32 كيانًا وفردًا، ونفت روسيا تورطها.

 

ليس من المؤكد ما إذا كانت الولايات المتحدة ستصعد ردها، لقد تم بالفعل الضرر، بعد كل شيء، يوضح هذا بشكل أكبر خطورة الهجمات، ومع ذلك، ويلمح إلى التركيز - كانوا مهتمين بشكل واضح بالبيانات القانونية بالإضافة إلى التعليمات البرمجية المصدر وغيرها من المعلومات القيمة.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news