رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Apple Siri يُغضب الصين والسر أولمبياد طوكيو 2020

Apple Siri
Apple Siri

يبدو أن المساعد الصوتي من Apple كان هدفًا لغضب بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في الصين، وفقًا لتقرير صادر عن South Morning China Post، أدى خلل فني إلى عدم قدرة Siri على الرد على السؤال البسيط "كم عدد الميداليات التي فازت بها الصين في أولمبياد طوكيو".

 

(اقرأ أيضًا) علي بابا تحل أزمة ارتفاع درجات الحرارة في أولمبياد طوكيو

 

سيري يغضب الصين

 

يقول التقرير إن المستخدمين انتقلوا إلى Weibo، منصة التواصل الاجتماعي الشعبية في الصين، ونشروا لقطات شاشة لسيري غير قادر على إخبارهم بعدد الميداليات التي فازت بها الصين.

 

كشفت إحدى الصور المنشورة أن اليابان حصلت على 11 ميدالية ذهبية، بينما حصلت الصين والولايات المتحدة على 10 ميداليات، ومع ذلك لم يتمكن Siri من قراءة عدد الميداليات الصينية.

 

وفقًا لتقرير على الإنترنت، كان خلل فني في وقت سابق من هذا الأسبوع أدى إلى ذلك، يمكن لـ Siri قراءة اسم دولة واحدة فقط إذا كان لدى دولتين نفس القدر من الميداليات الذهبية، وهو ما كان عليه الحال هنا مع الولايات المتحدة والصين، "اختار" سيري أن يقول الولايات المتحدة وهذا أدى إلى غضب مستخدمي الإنترنت في الصين على Weibo، تم الإبلاغ عن "الخطأ" يوم الثلاثاء ويبدو أنه تم

إصلاحه في اليوم التالي، لكن هذا لم يوقف الشكاوى ضد Apple على وسائل التواصل الاجتماعي.


كانت منصة التواصل الاجتماعي لديها شكاوى مثل أن شركة آبل قد تجاهلت الصين عن عمد بسبب التوترات التجارية بين البلدين، قال البعض أيضًا إن شركة آبل تتعمد التمييز ضد الصين، وفقًا لتقارير على الإنترنت.


لا تزال الصين سوقًا مهمًا للغاية لشركة Apple وغالبًا ما يتم اتهام الشركة بأن لديها قواعد مختلفة للصين مقارنة ببقية العالم، كان "القوميون" الصينيون مناهضين لشركة Apple حيث تم حظر شركة Huawei من قبل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مما أدى إلى توترات تجارية بين البلاد، بينما لا تزال هواوي محظورة في الولايات المتحدة وقد أضرّت بالشركة بشكل كبير، تواصل Apple جني المليارات من السوق الصينية.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news