عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيلون ماسك ينتقد آبل: تفرض ضريبة مرتفعة على المطورين

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk مالك شركة تسلا

انتقد Elon Musk، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX، شركة Apple لفرضها على المطورين رسومًا عالية بنسبة 30% لتوزيع التطبيقات من خلال متجر تطبيقات Apple بينما عرض الدعم الكامل لمنشئ Fornite Epic Games.

 

وصف ماسك رسوم متجر التطبيقات بأنها ضريبة عالمية بحكم الواقع على الإنترنت، وقال أيضًا إن Epic Games محقة في مقاومة Apple.


احتدم القتال بين Apple و Epic Games عندما طرحت Apple لعبة Fortnite من متجر التطبيقات، في العام الماضي في أغسطس، لانتهاكها السياسات بعد أن بدأت Epic Games في استخدام نظام الدفع الخاص بها.

 

بينما قال ماسك إنه يحب استخدام أجهزة Apple، إلا أنه يشعر أن آبل تفرط في الشحن مع متجر التطبيقات، وكتب على تويتر: "أعني أن رسوم 30٪ مقابل القيام بما يقرب من الصفر من الأعمال الإضافية غير معقولة على الإطلاق"، لن تكلف Epic عناء معالجة مدفوعاتها الخاصة إذا كانت رسوم متجر التطبيقات عادلة.


ما الذي تريده Epic Games

 

يحاول أعضاء جماعات الضغط في Epic Games تمرير فاتورة تسمح لمستخدمي iPhone بتنزيل تطبيقات iOS على iPhone دون المرور عبر متجر التطبيقات، مثلما تسمح Google لمتاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية وتثبيت ملفات APK ، فإن جماعات الضغط تريد شيئًا مشابهًا لأجهزة iPhone أيضًا، يريد مشروع القانون أيضًا من شركات مثل Apple ألا تنتقم من مطور ما

لاختياره استخدام متجر تطبيقات بديل أو نظام دفع داخل التطبيق.
 

في حين أن جماعة الضغط قد تناقش أن التحكم الصارم في مطوري التطبيقات هو سلوك احتكاري من قبل شركة آبل، فقد يُنظر إليه على أنه نعمة مقنعة لمجرد أنه يحمي مستخدمي iPhone من التطبيقات المارقة والبرامج الضارة ومشاكل الخصوصية.


بالمقارنة مع Android، بينما ساعدت الطبيعة المفتوحة على نمو النظام الأساسي بشكل كبير، لا يمكننا إنكار أنه سمح بدخول عدد لا يحصى من المطورين والتطبيقات المارقة.


قدمت Epic Games، مطورو Fortnite، في وقت سابق رسالة بريد إلكتروني عمرها 10 سنوات إلى Steve Jobs من رئيس التسويق في آبل Phil Schiller كدليل لمحاربة Apple في المحكمة.

 

يتحدث البريد من Schiller إلى Jobs و Eddy Cue (رئيس الخدمات) عن تخفيض عمولة App Store التي تفرضها Apple على المطورين من 30٪ إلى 20٪.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news