رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مايكروسوفت تعرض 9 مليارات دولار لشراء حصة في أويو

مايكروسوفت Microsoft
مايكروسوفت Microsoft

مايكروسوفت في مراحل متقدمة من المناقشات للحصول على حصة في OYO من شأنها أن تقدر قيمة شركة الضيافة بحوالي 9 مليار دولار أمريكي، وفقًا للمصادر، في حين أن حجم الصفقة غير معروف، قالت مصادر قريبة من التطوير إنها لن تكون حصة كبيرة.

 

من المحتمل أن تكتمل الصفقة قبل الاكتتاب العام الأولي المقترح (IPO) المخطط له من قبل OYO، والذي لم يتم تحديد جدول زمني محدد له.

 

لم ترد OYO و Microsoft على الاستفسارات التي تسعى للحصول على تعليقات حول هذه المسألة.


في وقت سابق من هذا الشهر، قامت OYO بجمع قرض لأجل B (TLB) بقيمة 660 مليون دولار أمريكي من مستثمرين مؤسسيين عالميين، سيتم استخدام رأس المال لتقليص الديون والاستثمارات التجارية الأخرى.

 

وقد تجاوز الاكتتاب في العرض 1.7 مرة، وتلقت الشركة تعهدات بما يقرب من 1 مليار دولار أمريكي من مستثمرين مؤسسيين بارزين، حسبما ذكرت OYO في بيان.


يشير TLB إلى شريحة من التسهيلات الائتمانية المشتركة المضمونة من مستثمرين مؤسسيين عالميين، ويتم دعم OYO من قبل مستثمرين بارزين مثل SoftBank Vision Fund و Sequoia Capital و Lightspeed Ventures و Hero Enterprise، من بين آخرين.


في وقت سابق من هذا العام، قال مؤسس OYO والرئيس التنفيذي للمجموعة Ritesh Agarwal إن الشركة "تسير على طريق ثابت للظهور في عام 2021" وتشهد علامات الانتعاش في جميع أنحاء الهند وأوروبا وجنوب شرق آسيا.


إن بقاء OYO خلال أزمة COVID وظهورها يظهر أنها شركة تتمتع بأساسيات قوية وإمكانيات عالية القيمة.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news