رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

تسلا تدفع 1.5 مليون دولار لتسوية شكاوى بطارية طراز S

تكنولوجيا

الجمعة, 30 يوليو 2021 22:25
تسلا تدفع 1.5 مليون دولار لتسوية شكاوى بطارية طراز Sتسلا
كتبت - منة الله جمال:

مرة أخرى في عام 2019، دفعت Tesla تحديثًا عبر الهواء لسياراتها من طراز S سيدان بعد حادثة اشتعلت فيها النيران في السيارة في موقف للسيارات في هونج كونج.

 

كما تلاحظ CNBC، قالت في ذلك الوقتإن التحديث سينقح "إعدادات إدارة الشحن والحرارة" على طرازات S و Model X للمساعدة في حماية البطارية وتحسين عمر البطارية، ومع ذلك، زعم بعض مالكي طراز S أن التحديث قلل من الجهد الأقصى للبطارية، مما دفعهم إلى أخذ Tesla إلى المحكمة، الآن، وافقت شركة صناعة السيارات على دفع 1.5 مليون دولار لتسوية الدعوى الجماعية المرفوعة ضدها.

 

وفقًا لرويترز، تظهر وثائق المحكمة أن تحديث البرنامج أثر على 1743 سيارة من طراز S في الولايات المتحدة، كان الحد من الجهد الكهربائي مؤقتًا، لكن المدعين عانوا من انخفاض بنسبة 10 في المائة في البطارية لمدة ثلاثة أشهر وانخفاض بنسبة 7 في المائة لمدة سبعة أشهر أخرى.

 

طرحت تسلا التحديث النهائي الذي صحح المشكلة بالكامل في مارس 2020، من بين المركبات المتضررة، تمت استعادة الحد الأقصى لجهد البطارية في 1552، في حين تم استبدال البطاريات في 57

مركبة، وقالت وثائق التسوية إن أي مركبة لا تزال تعاني من مشاكل اختناق البطارية ستتم استعادة أقصى جهد لها بمرور الوقت.

 

بينما وافقت الشركة على دفع 1.5 مليون دولار، سيتم استخدام جزء كبير منها لتغطية أتعاب المحامين: من المتوقع أن يحصل المالكون على 625 دولارًا فقط لكل منهم من التسوية، يمكن للمالكين المتضررين في النرويج الحصول على رواتب أكبر بكثير بعد أن أمرت محكمة في البلاد الشركة بدفع 16000 دولار لكل منهم لتسوية دعوى قضائية بشأن نفس القضية.

 

في الولايات المتحدة، بصرف النظر عن الموافقة على الدفع، وافقت Tesla أيضًا على تقديم التشخيصات والإشعارات المتعلقة بالبطارية للسيارات الخاضعة للضمان كلما دعت الحاجة إلى إصلاح البطارية.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

أهم الاخبار