رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ناسا وبوينج يؤجلان رحلة ستارلاينر إلى محطة الفضاء الدولية

رحلة ستارلاينر
رحلة ستارلاينر

واجهت رحلة بوينج ستارلاينر إلى محطة الفضاء الدولية عقبة أخرى، كان من المقرر أن تقوم المركبة برحلة تجريبية ثانية غير مأهولة إلى محطة الفضاء الدولية اليوم 30 يوليو، بعد أن فشلت محاولتها الأولى في أواخر عام 2019، ولكن سيتعين عليها الانتظار لفترة أطول قليلًا للإقلاع.

 

قررت ناسا وبوينج تأجيل الإطلاق إلى الموعد المبدئي يوم الثلاثاء 3 أغسطس.

 

 يأتي التأخير بعد أن تم تفعيل الدافعات على الوحدة الروسية الجديدة بمحطة الفضاء الدولية Nauka عن طريق الخطأ مما تسبب في خروج المحطة عن اتجاهها، على الرغم من أن الفرق الأرضية تمكنت من استعادة السيطرة على محطة الفضاء الدولية وحركتها، إلا أن وكالة ناسا تتقدم بحذر.

 

قالت الوكالة في بيان: "سيستغل فريق محطة الفضاء الدولية الوقت لمواصلة عمليات الفحص لوحدة المختبر متعددة الأغراض Roscosmos Nauka التي وصلت حديثًا ولضمان أن تكون المحطة جاهزة لوصول Starliner".

 

يُعد إكمال الرحلة التجريبية الثانية جزءًا مهمًا من مرحلة تطوير Starliner التي ستتبعها أولى مهام تناوب الطاقم الست، وأضافت ناسا أن الاستعدادات للإطلاق ستستأنف في انتظار قرار نهائي من فريق ISS و Commercial Crew Program.

 

في غضون ذلك، يقوم الموظفون بتقييم ما إذا كان سيتم نقل صاروخ United Launch Alliance Atlas V - الذي تم وضع Starliner فوقه - من منصة الإطلاق في محطة Cape Canaveral Space Force إلى منشأة تكامل المركبات، في حين أن كلاهما جاهز للمهمة، يُنظر إلى هذه الخطوة على أنها إجراء تخفيفي لحمايتهما من أضرار الطقس.

 

التأخير هو الأحدث في سلسلة من الانتكاسات التي منعت حتى الآن Starliner من الوصول إلى محطة الفضاء الدولية، في ديسمبر 2019، عانت طائرة بوينج من مشكلة الأتمتة خلال أول رحلة تجريبية لها تسببت في فقدان مدارها المخطط له، بينما تم تأجيل الرحلة التجريبية الثانية منذ أواخر العام الماضي بسبب عمليات فحص البرامج الجارية.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news