عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اكتشاف جسمين لونهما أحمر بين المريخ والمشتري

جسمان بين المريخ
جسمان بين المريخ والمشتري

 اكتشف مجموعة من العلماء جسمين أحمر اللون بشكل غير عادي في حزام الكويكبات بين كوكب المشتري والمريخ، وربما نشأوا من مكان أبعد في النظام الشمسي.

 

 هذه الأجسام - تسمى 203 Pompeja و 269 Justitia - أكثر احمرارًا من أكثر الأجسام احمرارًا المعروفة في حزام الكويكبات وربما هاجرت إلى المنطقة من وراء نبتون، إذا كان هذا صحيحًا، فيمكنهم تقديم نظرة ثاقبة لفوضى النظام الشمسي المبكر وكيف ظهر النظام الشمسي كما نعرفه اليوم.

 

 حدد الفريق بقيادة Sunao Hasegawa من JAXA الأجسام من خلال الملاحظات التي تم جمعها في مرفق التلسكوب بالأشعة تحت الحمراء والمرصد الفلكي لجامعة سيول الوطنية، وفقًا للورقة التي نشروها.

 

كما تشير صحيفة نيويورك تايمز، تميل معظم الأجسام في النظام الشمسي الداخلي إلى عكس الضوء الأزرق، لأنها خالية من المواد العضوية أو تحتوي على القليل جدًا من المواد العضوية.

 

ومع ذلك، تميل الأجسام من النظام الشمسي الخارجي مثل حزام كويبر إلى أن تكون أكثر احمرارًا. هذا لأن لديهم الكثير من المواد العضوية مثل الكربون والميثان، والتي ربما كانت اللبنات الأساسية لكوكبنا، كما تعلم، فإن حزام كويبر هو المنطقة الممتدة من مدار نبتون حيث يمكنك العثور على بقايا تكوين نظامنا الشمسي.

 

إذا كانت بومبيجا وجوستيتيا حقًا عبارة عن عمليات زرع من خارج نيبتشر، فستكون بمثابة

دليل على الفرضية القائلة بأن جزءًا من الكويكبات بين المشتري والمريخ جاء من حزام كويبر.

 

 لقد دعموا أيضًا مجموعة النظريات، المسماة بالنموذج الجميل، حول كيفية استقرار عمالقة الغاز لدينا في مداراتهم، يقول نموذج نيس إن كواكبنا العملاقة تشكلت بالقرب من الشمس حتى أجبر عدم الاستقرار نبتون وأورانوس وزحل على التحرك للخارج والمشتري للتحرك إلى الداخل. كان من شأن هذا الحدث أن يتسبب في تبعثر الكويكبات الغنية بالمواد العضوية والتحرك حول النظام الشمسي.

 

 بالطبع، هناك حاجة إلى مزيد من الملاحظات والأدلة للتمكن من إثبات أن الجسمين من حزام كويبر، الشيء الجيد هو أنه نظرًا لأن حزام الكويكبات أقرب إلينا كثيرًا من نبتون، فسوف يستغرق الأمر من مركبة فضائية وقتًا أقل للوصول إليهم إذا قررت وكالات الفضاء الأرضية إرسال مسبار لدراستها عن كثب.

 

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news