رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4.4 مليار دولار انخفاضًا في أرباح أورانج الأسبانية

أورنج
أورنج

أعلنت أورانج، أكبر شركة اتصالات في فرنسا، عن انخفاض بقيمة 3.70 مليار يورو (4.39 مليار دولار) في قيمة أنشطتها الإسبانية، مما يعكس المنافسة التي أضرت بالمبيعات والأرباح في ثاني أكبر سوق لها.

 

اضطرت المجموعة للانضمام إلى سباق العروض منخفضة التكلفة في إسبانيا حيث يتنافس ستة من مشغلي الاتصالات.

 

قد يخفف الاستحواذ المحتمل لشركة Masmovil الإسبانية لشركة Euskaltel من بعض الضغوط على الأسعار، لكن لا يزال يتعين المضي قدمًا.


قال المدير المالي رامون فرنانديز: "الوضع لا يزال صعبا في إشارة إلى إسبانيا، انخفضت أرباح التشغيل الأساسية للنصف الأول في إسبانيا بأكثر من 16%".


ترى المجموعة الآن عودة للنمو في الأرباح العام المقبل، وقد أعلنت عن تسريح 485 موظفًا في البلاد، بعد تعديل عروضها وترشيح رئيس جديد لها.


كان تأثير المنافسة في إسبانيا في الربع الثاني أقل مما توقعه المحللون، وانخفضت أرباح أورانج ربع السنوية قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بعد عقود الإيجار بنسبة 0.4٪

إلى 3.27 مليار يورو (3.88 مليار دولار).


وقد زاد ذلك عن 3.26 مليار يورو التي توقعها 17 محللاً في استطلاع جمعته الشركة، وارتفعت الإيرادات الفصلية بنسبة 2.6% إلى 10.6 مليار يورو فاقت توقعات السوق بفضل الأداء الجيد في إفريقيا والشرق الأوسط.


أكدت أورانج أهدافها للعام بأكمله، بما في ذلك انخفاض طفيف في أرباح التشغيل الأساسية وتدفق نقدي أساسي من أنشطة الاتصالات يزيد عن 2.2 مليار يورو.


كما أكدت أهدافها لعام 2023، والتي تشمل التدفق النقدي الأساسي من أنشطة الاتصالات بما يتراوح بين 3.5 مليار يورو و 4 مليارات يورو.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news