رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل تشترط.. التطعيم قبل عودة الموظفين للمكتب

جوجل
جوجل

ستطلب جوجل من موظفيها تلقيح ضد فيروس كورونا قبل السماح لهم بالعودة إلى مكاتب الشركة.

 

قال المدير التنفيذي سوندار بيتشاي في رسالة بريد إلكتروني داخلية نشرتها الشركة يوم الأربعاء: "سيحتاج أي شخص قادم للعمل في المكاتب إلى التطعيم، وهو أحد أهم الطرق للحفاظ على صحة أنفسنا ومجتمعاتنا في الأشهر المقبلة".

 

ستنفذ Google السياسة في الولايات المتحدة في الأسابيع المقبلة، على أن تتبعها مناطق أخرى في الأشهر المقبلة، لن يتم تطبيق هذا المطلب في منطقة ما حتى يتم الوصول إلى اللقاحات على نطاق واسع هناك، وتقول الشركة إنه ستكون هناك عملية استثناء مطبقة للموظفين الذين لا يمكن تحصينهم لأسباب طبية أو أسباب أخرى .

 

لم تذكر Google النسبة المئوية لموظفيها الذين تم تطعيمهم بالفعل، لكن بيتشاي أشار في الرسالة إلى أنه من المشجع أن نرى معدلات تطعيم عالية جدًا لمجتمع Google في المناطق التي تتوفر فيها اللقاحات على نطاق واسع.

 

في نفس البريد الإلكتروني، أعلن بيتشاي أيضًا أن Google تؤجل

موعد عودتها إلى المكتب، تأمل الشركة الآن أن يكون لديها موظفون في أسبوع عمل مختلط بحلول 18 أكتوبر بدلاً من سبتمبر كما كان مخططًا مسبقًا.

 

يأتي هذا الإعلان بعد قرار مماثل من شركة Apple في ضوء زيادة عدد حالات COVID-19 في الولايات المتحدة والعديد من الأجزاء الأخرى من العالم بسبب انتشار نوع دلتا الأكثر عدوى من فيروس كورونا.

 

قال بيتشاي: "سيتيح لنا هذا التمديد الوقت للعودة إلى العمل مع توفير المرونة لمن يحتاجون إليها، سنواصل مراقبة البيانات بعناية ونخبرك بذلك قبل 30 يومًا على الأقل قبل الانتقال إلى خطط العودة الكاملة إلى المكتب".

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news