رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

آبل ومايكروسوفت وجوجل يربحون 57 مليارا في الربع الثاني

مايكروسوفت Microsoft
مايكروسوفت Microsoft

وصلت الأرباح المجمعة لمجموعات التكنولوجيا الأمريكية Apple و Alphabet و Microsoft إلى 56.8 مليار دولار (حوالي 48 مليار يورو) في الربع الثاني من عام 2021، بعد الضرائب، هذا الرقم يمثل ضعف العام الماضي تقريبا، حسب فاينانشيال تايمز.

 

وصلت الشركات التكنولوجية إلى هذه القيمة، حتى مع انتشار وباء فيروس كورونا، مما يدل على أن الطلب على هذه الخدمات والأجهزة التكنولوجية زاد مع فترات الحبس المتتالية.

 

وفقًا لصحيفة The Guardian، يمثل مبلغ 56.8 مليار دولار رقماً قياسياً ربع سنوي، حيث حققت شركة آبل إيرادات بلغت 21.7 مليار دولار (18.3 مليار يورو)، وألفابت 61.8 مليار دولار (52.3 مليار يورو) ومايكروسوفت 46 مليار دولار (38.9 مليار يورو).

 

في Apple، نمت مبيعات iPhone بنسبة 50% وزادت مبيعات إعلانات Google (التي تنتمي إلى Alphabet) بنسبة 69%

عن الربع الأول من العام السابق، عندما بدأ فيروس covid-19 في الانتشار حول العالم، كما نمت منصة Microsoft السحابية بأكثر من 50%.

 

يرى ساتيا ناديلا، المدير التنفيذي لشركة Microsoft، أن هذه الزيادة لم تكن لمرة واحدة لأن الشركات عالميًا تراهن على الرقمنة، وقال: "يتم إنفاق خمسة في المائة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي على التكنولوجيا، والتي من المتوقع أن تنمو بوتيرة سريعة"، بالإضافة إلى هؤلاء الثلاثة، ستصدر أمازون وفيسبوك نتائجهم هذا الأسبوع.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news