عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيسبوك وإنستجرام يحدان من قدرة المعلنين على استهداف المراهقين

فيسبوك وإنستجرام
فيسبوك وإنستجرام

يتخذ فيسبوك خطوات جديدة للحد من قدرة المعلنين على الوصول إلى المراهقين من خلال الإعلانات المستهدفة، مع التغيير، لن يتمكن المعلنون بعد الآن من استخدام الاهتمامات أو المعلومات المستقاة من الخدمات الأخرى لعرض الإعلانات على مستخدمي Facebook و Instagram و Messenger الأصغر سنًا.

 

لن يمنع التغيير المعلنين من الوصول إلى المراهقين على الإطلاق - لا يزال بإمكانهم استخدام معلومات ديموجرافية واسعة مثل العمر والجنس والموقع - ولكن التحديث سيمنع استخدام المزيد من البيانات الدقيقة، بما في ذلك المعلومات من مواقع الويب والتطبيقات التابعة لجهات خارجية.

 

يجري Instagram أيضًا العديد من التغييرات لجعل المراهقين على منصته أقل وضوحًا، سيبدأ التطبيق في جعل الحسابات الجديدة خاصة بشكل افتراضي للمراهقين الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا، على الرغم من أن المراهقين الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا لا يزال بإمكانهم اختيار حساب يواجه الجمهور إذا رغبوا في ذلك، قال Instagram إنه في الاختبارات المبكرة قبل ثمانية من كل عشرة شباب الإعدادات الافتراضية الخاصة أثناء التسجيل، مما يشير إلى أن التغيير قد يؤدي إلى امتلاك المزيد من المراهقين لحسابات غير عامة.

 

بالنسبة للمراهقين الذين يختارون الحسابات العامة، يجعل Instagram الأمر أكثر صعوبة على البالغين الذين لا يعرفونهم للتفاعل معهم في التطبيق، تقول الشركة إنها طورت تقنية جديدة تسهل تحديد السلوك المشبوه المحتمل لدى البالغين الذين يمكن أن يشكلوا خطرًا على المراهقين.

 

وفقًا لـ Instagram، سيتم حظر البالغين الذين تم وضع علامة "يحتمل أن يكونوا

مريبين" من متابعة المراهقين أو التعليق على منشوراتهم، لن يرى هؤلاء البالغون أيضًا محتوى من المراهقين في Reels و Explore والتوصيات الأخرى داخل التطبيق، لا تشارك الشركة الكثير من التفاصيل حول كيفية تحديد البالغين الذين قد يكونون سطحيين، لكنها قالت إن أحد العوامل هو البالغين الذين يتم حظرهم أو الإبلاغ عنهم من قبل المستخدمين الأصغر سنًا.

 

تأتي التغييرات في الوقت الذي يتنافس فيه Instagram على المستخدمين الأصغر سنًا، ناقشت الشركة علنًا الخطط المستقبلية لنسخة من خدمتها للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا.

 

هذه الفكرة، التي قالت الشركة إنها لا تزال في مراحلها الأولى، أثارت بالفعل معارضة من جانب المشرعين والمسؤولين الآخرين، لكن Facebook لا يزال يمضي قدمًا في هذه الفكرة، في منشور منفصل على المدونة، قالت الشركة مرة أخرى إنها تخطط للعمل مع خبراء في تنمية الطفل والأمان عبر الإنترنت أثناء إنشائها للخدمة، وأنها ترحب بالتعاون المثمر مع المشرعين.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news