رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل تسجل ربعًا قياسيًا بفضل iPhone

آبل Apple
آبل Apple

على الرغم من الوباء، أمضت Apple معظم العامين الماضيين بلا هوادة في ترقية مجموعة منتجاتها، وتحركاتها تؤتي ثمارها بالتأكيد.

 

أعلنت الشركة مؤخرًا عن نتائجها المالية للربع الثالث من السنة المالية (للبشر العاديين، من أبريل إلى يونيو)، وحققت الشركة مبلغًا مذهلاً من المال.

 

زادت جميع قطاعات منتجاتها (iPhone و Mac و iPad والخدمات والأجهزة القابلة للارتداء / المنزل / الملحقات) في الإيرادات على أساس سنوي، مما أدى إلى إجمالي إيرادات 81.4 مليار دولار، كما كان الحال في كثير من الأحيان، شكلت عائدات iPhone البالغة 39.6 مليار دولار ما يقرب من نصف هذا الرقم.

 

ارتفعت الإيرادات الفصلية بنسبة 36 في المائة على أساس سنوي ، وبالتالي نمت الأرباح بشكل كبير أيضًا - في الواقع، تضاعفت تقريبًا، سجلت شركة آبل 21.7 مليار دولار في صافي الدخل، بزيادة 93 في المائة مقارنة بالعام الماضي.

 

كما ذكرنا سابقًا، نمت جميع فئات منتجات Apple في الربع الأخير، لكن الفائز الأكبر كان iPhone، نمت الإيرادات بنسبة 50 في المائة على أساس سنوي، مما يجعل من الواضح تمامًا أن تشكيلة iPhone 12 تمثل نجاحًا كبيرًا للشركة، يستمر قسم خدمات Apple في الانفجار؛ تمثل الإيرادات 17.5 مليار دولار نموًا بنسبة 33 في المائة، وتحقق هذه الفئة أكثر من ضعف

أموال أي قسم آخر في Apple، مع استثناء واضح لجهاز iPhone.

 

تجمع مجموعة "الأجهزة القابلة للارتداء والمنزل والملحقات" التابعة للشركة Apple Watch بأجهزة مثل HomePod mini و AirTags الجديدة.

 

نمت بنسبة 36 في المائة وحققت إيرادات قدرها 8.8 مليار دولار، حقق كل من Mac و iPad مكاسب متواضعة، حيث زادت عائدات Mac بنسبة 16٪ على أساس سنوي إلى 8.2 مليار دولار، وارتفعت إيرادات iPad بنسبة 12٪ إلى 7.4 مليار دولار. على الرغم من أن رقم Mac ليس شيئًا مثيرًا للاهتمام مثل الخدمات، إلا أنه لا يساوي شيئًا لأنه قبل بضع سنوات فقط، كانت إيرادات Mac ثابتة جدًا، حيث كانت في نطاق 4 مليارات دولار لفترة من الوقت - ولكن يبدو أن حركة M1 Mac قد ساعد حفز بعض الزيادات الكبيرة.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.new