رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوريا الجنوبية تشدد القواعد لجمع العملات المشفرة من المتهربين من الضرائب

العملات المشفرة
العملات المشفرة

قالت وزارة المالية الكورية الجنوبية الاثنين إن كوريا الجنوبية ستعمل على تشديد حملة التهرب الضريبي من قبل مستثمري العملات المشفرة وذوي الدخل المرتفع في الوقت الذي تسعى فيه للحصول على إيرادات جديدة لتغطية تكاليف الرعاية الاجتماعية المتزايدة.

 

تقترح الحكومة مراجعة الرموز الضريبية حتى تتمكن السلطات الضريبية من مصادرة الأصول المشفرة التي يحتفظ بها المتهربون من الضرائب حتى لو تم تخزين عملاتهم المشفرة في محافظ رقمية ، بدءًا من العام المقبل.


اللوائح الحالية تجعل من الصعب على السلطات مصادرة الأصول الافتراضية الموجودة في المحافظ الرقمية، على الرغم من أنه يمكن مصادرة تلك التي يمكن الوصول إليها من خلال البورصات لدفع الضرائب المتأخرة.

 

يعد ملاحقة المتهربين من الضرائب جزءًا من تحقيق كوريا الجنوبية الأوسع نطاقًا لتشديد الرقابة على أسواق العملات المشفرة لاستئصال غسيل الأموال والجرائم المالية الأخرى باستخدام العملات المشفرة، حيث يتطلع الرئيس مون جاي إن إلى توسيع القاعدة الضريبية لتمويل زيادة الإنفاق على الرعاية الاجتماعية.


كانت الحكومة ترفع الضرائب من أصحاب الدخل الكبار والتكتلات لضمان مشاركة المواطنين الأثرياء في عبء التكاليف المتزايدة لكبار السن، حيث أصبحت كوريا الجنوبية المجتمع الأسرع شيخوخة في العالم

مع أدنى معدل مواليد في أي مكان في عام 2020.


اقتراح يوم الاثنين هو أحد ركائز مراجعة الحكومة لنظامها الضريبي مرة واحدة سنويًا، والتي تسعى إلى مراجعة ما مجموعه 16 قانونًا ضريبيًا.


ستؤدي المراجعات إلى انخفاض في الإيرادات الضريبية بما لا يقل عن 1.5 تريليون وون (1.30 مليار دولار) من الآن وحتى عام 2026، حيث أن الإعفاءات الضريبية للبحث والتطوير في قطاعات أشباه الموصلات والبطاريات واللقاحات تعوض أي إيرادات إضافية متوقعة من الدخل المرتفع. 


قال وزير المالية هونج نام كي في مؤتمر صحفي: "على الرغم من أن 1.5 تريليون لا يمكن وصفها بأنها محايدة من الناحية الضريبية، إلا أنها ليست بهذا الحجم الكبير وشيئًا ضروريًا لأننا راجعنا قوانين الضرائب".

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news