عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(شاهد) كيف يتفوق المحرك الرباعي المستقل على الطيارين في سباق طائرات بدون طيار

 طائرات بدون طيار
طائرات بدون طيار

على عكس السيارات ذاتية القيادة، يمكن للطائرات ذاتية القيادة عمومًا الانتقال من "أ" إلى "ب" بأمان، ولكن هل يمكنها التغلب على طيار بشري في سباق بطائرات بدون طيار؟ كانت الإجابة حتى الآن "مستحيلة"، ولكن الآن، ابتكر باحثون من جامعة زيورخ (UZH) خوارزمية سمحت لطائرة بدون طيار تعمل بالذكاء الاصطناعي بالتغلب على طيارين بشريين في مضمار سباق تجريبي.

يمكن أن يؤدي العمل إلى طائرات بدون طيار أكثر كفاءة لعمليات الإنقاذ والتسليم وغيرها من الأعمال المنزلية.

 

في الماضي، بنى الباحثون نماذج مبسطة للأنظمة الرباعية أو مسارات الطيران لحساب المسار الأمثل، لكن هذه المرة، أخذوا في الحسبان بشكل كامل قيود الطائرة بدون طيار، قال طالب الدكتوراه والمؤلف فيليب فوهن: "الفكرة الأساسية هي، بدلاً من تخصيص أقسام من مسار الرحلة إلى نقاط مسار محددة، أن الخوارزمية الخاصة بنا تخبر الطائرة بدون طيار بالمرور عبر جميع نقاط الطريق، ولكن ليس كيف ومتى تفعل ذلك".


بالنسبة للذكاء الاصطناعي مقابل الجنس البشري، ترك الباحثون الطيارين البشريين يتدربون على الحلبة حتى تكون المقارنة عادلة، قاموا بإعداد كاميرات خارجية لإرسال

الموقع الدقيق للطائرة بدون طيار إلى الخوارزمية في الوقت الفعلي، بمجرد تدريب كل من البشر والذكاء الاصطناعي، تغلبت الخوارزمية على البشر في كل لفة وكان لديها أداء أكثر اتساقًا للتمهيد.

 

يمكن أن يؤدي البحث إلى طائرات بدون طيار أسرع لتطبيقات العالم الحقيقي، حتى في البيئات المعقدة ذات نقاط الطريق المتعددة، تتمثل الخطوة التالية في جعل النظام أقل تطلبًا من الناحية الحسابية والسماح له بالعمل مع الكاميرات المدمجة بدلاً من الكاميرات الخارجية.

 

قال دافيد سكاراموزا، رئيس Robotics and Perception Group في UZH: "يمكن أن يكون لهذه الخوارزمية تطبيقات ضخمة في تسليم الطرود باستخدام طائرات بدون طيار، والتفتيش، والبحث والإنقاذ، وأكثر من ذلك".

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news