رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أودي تأمل بفوز سيارتها الهجينة للطرق الوعرة بسباق رالي داكار 2022

سباق رالي داكار 2022
سباق رالي داكار 2022

تمتد رغبة مجموعة فولكس فاجن في تحطيم الأرقام القياسية بالسيارات الكهربائية الآن لتشمل أحد أصعب تحديات الطرق الوعرة في العالم.

 

أفادت Autoblog أن Audi بدأت اختبار RS Q E-Tron، وهي سيارة هجينة للطرق الوعرة من الصفر تأمل أن تحقق النصر الإجمالي في رالي داكار 2022، إذا كان الأمر كذلك، فستكون أول سيارة كهربائية تفوز بالمنافسة الشاقة.

 

 يعتمد RS Q E-Tron على مجموعة نقل حركة كهربائية بمحركين معدلين من Formula E، أحدهما في كل محور.، نظرًا لأنك لن تجد محطة شحن في وسط الصحراء، فإن أودي تستخدم محرك TFSI جاهز للسباق كجزء من محول الطاقة الذي يشحن البطارية أثناء القيادة والفرملة.

 

هذه ليست سيارة عديمة الانبعاثات، لكنها تظل في نطاق طاقة فعال نسبيًا (بين 4500 دورة في الدقيقة و 6000 دورة في الدقيقة) من شأنها أن تقلل من التأثير البيئي للمتسابق.

 

على عكس العديد من السيارات الكهربائية، لا يتم توصيل المحاور الأمامية والخلفية ميكانيكيًا - يعالج البرنامج توزيع عزم الدوران بدلاً من ذلك، لا يسمح ذلك فقط بفرق مركزية قابلة لإعادة التكوين بسهولة، ولكنه يوفر أيضًا الحجم الذي يمكن استخدامه عادةً في الترس التفاضلي التقليدي وعمود

الدعامة.

 

تخطط Audi لدخول الماكينة في العديد من الراليات عبر البلاد في عام 2021 قبل المشاركة في رالي داكار في يناير.

 

إذا نجحت أودي، فإن RS Q E-Tron ستشكل حجة أقوى لسباقات التحمل الصديقة للبيئة، على الرغم من أنها ليست سيارة كهربائية نقية، إلا أنها ستتعامل مع مراحل طويلة للغاية (تصل إلى 500 ميل) مع انبعاثات مخفضة بشكل كبير.

 

كما أنه لن يفاجئك أن تسمع أن أودي تريد أكثر من مجرد حقوق المفاخرة، وتتوقع أن تصل الدروس المستفادة من السيارة إلى إنتاج السيارات، لن نعتمد على شيء مع مجموعة دفع مماثلة عندما تنتقل مجموعة VW إلى EVs، ولكن من السهل تخيل سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر الكهربائية الأكثر ملاءمة للطرق الوعرة.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news