عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مستخدمو إنستجرام غير سعداء بفلتر الحساسية الجديد

إنستجرام Instagram
إنستجرام Instagram

أعلن فيسبوك في وقت سابق من هذا الأسبوع، عن ميزة جديدة تسمح لمستخدمي إنستجرام بمعرفة مقدار المحتوى الحساس المحتمل الذي قد يشاهدونه واتخاذ الإجراءات وفقًا لذلك، الآن يشكو العديد من المستخدمين من أن مرشح المحتوى الحساس الجديد يحظر مشاركاتهم.

 

يواجه المبدعون والأشخاص من جميع أنواع المجتمعات، بما في ذلك عالم الفن والمشتغلين بالجنس وفناني الوشم وصناعة القنب، مشكلات مماثلة مع منشوراتهم، وفقًا لتقارير The Verge.

 

نشرت Phillip Miner فنانة ومؤلفة لمجلة queer hobby على مدار الـ 24 ساعة الماضية، أجريت العديد من المحادثات مع الفنانين والمبدعين الآخرين الذين شعروا بالإحباط الشديد بسبب إخفاء أعمالهم.


أضاف مينر: "على العكس من ذلك، يشعر الناس بالإحباط لعدم تمكنهم من العثور على المحتوى الذي يريدون رؤيته".


تتيح الميزة الجديدة لمستخدمي Instagram تحديد مقدار المحتوى الحساس الذي يظهر في علامة التبويب Explore، يمنح مستخدمي Instagram القدرة على إيقاف التعليقات أو تقييد شخص ما من التفاعل معهم.


بغض النظر عن الفلتر، فإن وضع جميع أنواع المحتوى الحساس تحت مظلة واحدة هو المشكلة الأكبر، وقال Instagram للمبدعين: "لا داعي للقلق".


نُقل عن متحدث باسم Instagram قوله في التقرير الجمعة: "لن يكون للتغيير أي تأثير على ما يراه المستخدمون في خلاصتهم أو في القصص، حيث سنستمر في عرض منشورات لهم من الأشخاص

الذين يتابعونهم".


يمكن للمستخدمين تحديد ما إذا كانوا سيحتفظون بالإعداد في حالته الافتراضية، أو الحد، أو مشاهدة المزيد، أو السماح، أو تقليل بعض أنواع المحتوى الحساس، أو تحديد المزيد.


قالت الشبكة الاجتماعية إن إرشادات المجتمع الخاصة بها تحدد نوع المحتوى الذي يمكن أن يكون على Instagram، والهدف من هذه الإرشادات هو الحفاظ على سلامة الناس.


تابعت: "لا نسمح بالكلام الذي يحض على الكراهية أو التنمر أو أي محتوى آخر قد يمثل خطرًا على إلحاق الأذى بالناس، ولدينا أيضًا قواعد حول نوع المحتوى الذي نعرضه لك في أماكن مثل Explore؛ نطلق عليها اسم إرشادات التوصيات الخاصة بنا".


بهدف الحد من المضايقات المستهدفة، يختبر Instagram أيضًا ميزة جديدة تسمى Limits ستسمح الميزة الجديدة للمستخدمين بقفل حساباتهم والحد من أي تفاعلات محتملة عندما يشعرون أنهم هدف للمضايقات.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news