عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرسيدس تخطط لتصبح كهربائية بالكامل بحلول نهاية العقد

مرسيدس
مرسيدس

أعلنت مرسيدس بنز عن خطوتها الأخيرة نحو الكهربة الخميس، مؤكدة أن الشركة ستقدم إصدارات BEV من تشكيلة طرازاتها في جميع القطاعات التي تخدمها الشركة بحلول عام 2022 وأن جميع الهياكل التي تم إطلاقها حديثًا ستكون كهربائية فقط، اعتبارًا من عام 2025.

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة Daimler AG و Mercedes-Benz AG: "إن تحول EV يكتسب السرعة، خصوصًا في قطاع السيارات الفاخرة، حيث تنتمي مرسيدس-بنز، تقترب نقطة التحول وسنكون مستعدين مع تحول الأسواق إلى الكهرباء فقط بحلول نهاية هذا العقد".

 

أضاف: "تمثل هذه الخطوة إعادة تخصيص عميقة لرأس المال، من خلال إدارة هذا التحول الأسرع مع الحفاظ على أهدافنا الربحية، سوف نضمن النجاح الدائم لمرسيدس-بنز".

 

وللقيام بذلك، تخطط MBZ لاستثمار حوالي 40 مليار يورو في تقنية BEV بين عامي 2022

و 2030، والأكثر من ذلك في عام 2025، ستقدم MBZ ثلاثة هياكل خاصة بالمركبات الكهربائية: MB.EA لمركبات الركاب كاملة الحجم، AMG.EA للسيارات الكهربائية عالية الأداء الموجهة لعملاء AMG الحاليين، و VAN.EA، خط مرسيدس الجديد للسيارات الكهربائية التجارية الخفيفة وعربات الخدمة.

 

تخطط مرسيدس لبناء وتشغيل ثمانية مصانع جيجاوات في السنوات القادمة للمساعدة في استيعاب 200 جيجاوات من طاقة إنتاج البطاريات التي تتوقع الشركة أنها ستحتاجها لجميع هذه السيارات الكهربائية الجديدة التي ستصنعها.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news