رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Wear OS المعاد تصميمه يصل إلى عدد قليل من الساعات الذكية

نظام Wear OS
نظام Wear OS

لقد أوضحت جوجل كيف ستعمل على تحديث الساعات الذكية لتجديد نظام التشغيل Wear الذي تأثر به Samsung، وسنكون صريحين: إنها ليست أخبارًا رائعة للعديد من المستخدمين.

 

يُعرف الآن باسم Wear OS 3، سيتوفر تحديث التقيد (المزيد عن ذلك في لحظة واحدة) في منتصف إلى النصف الثاني 2022، وبعد ذلك لعدد قليل من الساعات فقط.

 

ستحتاج إلى أحد طرازات TicWatch الأحدث من Mobvoi (E3 أو Pro 3 Cellular / LTE أو Pro 3 GPS) أو إحدى ساعات Fossil الجديدة التي ستصل لاحقًا في عام 2021، بمعنى آخر، ستكون عالقًا إذا اشتريت 2020 TicWatch أو Fossil Gen 5 أو Moto 360 المعاد إحياؤها أو أي ساعة Wear OS أخرى.

 

لا تزال Google تعد المالكين الحاليين بـ "تجارب تطبيقات جديدة" مثل تحديث متجر Play، ناهيك عن تحديثات الأمان لمدة عامين على الأقل بعد الإصدار، ومع ذلك، فإن هذا يترك العديد من المصلين دون مسار لارتداء OS 3 بعيدًا عن شراء ملابس معصم جديدة.

 

سيتم أيضًا الاشتراك في التحديث لسبب ما، سيتطلب "مدى التغييرات" في Wear OS 3 إعادة ضبط ساعتك على إعدادات المصنع -

وليس من المستغرب أن تسأل Google جيدًا قبل مسح جهازك، على الرغم من أن عملية إعادة الضبط هذه لن تكون بمثابة انتكاسة كبيرة كما لو كانت هاتفك، إلا أنك سترغب في التفكير مليًا قبل المضي قدمًا.

 

 تستخدم العديد من ساعات Wear OS في السوق Snapdragon Wear 3100 الذي يبلغ من العمر ثلاث سنوات، وحتى Wear 4100 الذي تم تحسينه كثيرًا كان موجودًا منذ عام 2020.

 

ربما احتاجت Google إلى الحد من ميزات Wear OS 3 لدعم معالجات الشيخوخة، مهما كان السبب المنطقي، فقد يؤدي ذلك إلى انتقال وعرة على غرار Windows Phone 8 حيث يتعين على المالكين الحاليين اتخاذ خيارات صعبة حول متى (أو إذا) يستبدلون أجهزتهم.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news