رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

اعتقال بريطاني متورط في اختراق المشاهير على تويتر

تكنولوجيا

الأربعاء, 21 يوليو 2021 23:40
اعتقال بريطاني متورط في اختراق المشاهير على تويترتويتر
كتبت - منة الله جمال:

لا تزال السلطات تتخذ إجراءات صارمة ضد المشاركين في اختراق المشاهير على تويتر في يوليو 2020.

 

ألقت الشرطة الوطنية الإسبانية القبض على المواطن البريطاني جوزيف أوكونور بناءً على طلب الولايات المتحدة بشأن تورطه المزعوم في اختراق أكثر من 130 حسابًا على Twitter.

 

لم يوضح المسؤولون كيف ساهم O'Connor في الحملة، ولكن تم أيضًا اتهام O'Connor باختطاف حسابات TikTok و Snapchat بالإضافة إلى المطاردة الإلكترونية لضحية

الأحداث.

 

يواجه O'Connor ما مجموعه عشر تهم، بما في ذلك ست تهم تتعلق بالوصول غير المصرح به إلى الكمبيوتر، واثنتان للمطاردة عبر الإنترنت وواحدة للابتزاز والتهديدات.

 

اخترق موقع Twitter حسابات مخترقة لمجموعة واسعة من الشركات والشخصيات ، بما في ذلك Apple و Uber و Elon Musk والرئيس الأمريكي في النهاية جو بايدن.

 

يبدو أن المهاجمين استخدموا الهندسة الاجتماعية للوصول إلى أدوات Twitter الداخلية والترويج لخداع Bitcoin، لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى اعتقلت الشرطة العقل المدبر المزعوم، القرصان المراهق جراهام إيفان كلارك، الذي أقر لاحقًا بالذنب في 30 تهمة.

 

نتيجة لذلك، لن يؤدي اعتقال أوكونور إلى إسقاط منظمة إجرامية، ومع ذلك، من الواضح أن السلطات الأمريكية تريد إرسال رسالة إلى قراصنة وسائل التواصل الاجتماعي المحتملين - هؤلاء الجناة يخاطرون بتهم خطيرة، حتى لو لم يكونوا مسؤولين بشكل أساسي عن الهجمات.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

 

أهم الاخبار