رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيارات الكهربائية أكثر نظافة من الغاز طوال عمرها الافتراضي

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

أصبحت الانبعاثات مدى الحياة من السيارة الكهربائية مقابل السيارة التي تعمل بالبنزين موضوعًا محل نقاش مكثف للحكومات، دراسة جديدة تقارن التأثير المناخي لسيارات الركاب يمكن أن تلعب دورًا محوريًا في الجدل.

 

يدعي التقرير أن السيارات الكهربائية تنتج انبعاثات غازات دفيئة أقل بكثير من  من نظيراتها التي تستهلك الكثير من الغازات، وفقًا للدراسة، فإن النتيجة الأساسية هي نفسها على مستوى العالم، حتى عند تطبيقها في دول مثل الصين والهند، حيث تأتي غالبية الكهرباء لإعادة شحن EV من الفحم.

 

النتائج عبارة عن توبيخ للأصوات في صناعات ضغط السيارات والنفط التي لا تزال تدعي أن السيارات الكهربائية ليست أنظف من السيارات التي تعمل بالغاز، بينما تحاول الحكومات ترسيخ سياساتها البيئية بما يتماشى مع اتفاقية باريس.

 

اتفاق تغير المناخ، الذي تم الانتهاء منه في عام 2015، شهد اتفاق 143 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة، على الحد من ارتفاع درجات الحرارة العالمية إلى أقل من درجتين مئويتين؛ للمساعدة في تحقيق هذا الهدف، اقترحت ولاية واشنطن وكاليفورنيا حظر بيع سيارات البنزين الجديدة من 2030 و 2035 على التوالي.

 

فحصت الدراسة التي أجراها المجلس الدولي للنقل النظيف (ICCT) دورات الحياة الكاملة للسيارات الكهربائية وسيارات البنزين، من استخراج المواد الخام إلى الإنتاج إلى التخلص النهائي منها، فحص الباحثون انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من المركبات وأنواع الوقود في أربعة أقاليم تمثل مجتمعة 70 في المائة من مبيعات السيارات الجديدة في جميع

أنحاء العالم: الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والصين والهند.

 

بالنسبة للسيارات المسجلة في عام 2021، وجد التقرير أن الانبعاثات مدى الحياة لسيارة كهربائية متوسطة الحجم في أوروبا أقل بنسبة تتراوح بين 66 و 69 في المائة مقارنةً بسيارة تعمل بالبنزين في نفس الفئة، في الولايات المتحدة، تنتج السيارات الكهربائية ما بين 60 إلى 68 بالمائة من الانبعاثات، في الصين، ينتج عن السيارة الكهربائية انبعاثات أقل بنسبة تتراوح بين 37 و 45 بالمائة، في الهند، انخفض بنسبة تتراوح بين 19 و 34 بالمائة.

 

بحلول عام 2030، من المتوقع أن تزداد الفجوة بين المركبات الكهربائية والمستهلكة للغاز إلى 74 في المائة إلى 77 في المائة في أوروبا، و 62 في المائة إلى 76 في المائة في الولايات المتحدة، و 48 في المائة إلى 64 في المائة في الصين، و 30 في المائة إلى 56 في المائة في الهند.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news