رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصرية للاتصالات تطلق خدمة VoLTE عبر شبكة الجيل الرابع

 عادل حامد
عادل حامد

أطلقت الشركة المصرية للاتصالات WE خدمة المكالمات الصوتية من خلال تكنولوجيا الجيل الرابع بتقنية VoLTE بسوق الاتصالات المصرى، بالتعاون مع شركة إريكسون فى الشبكة الرئيسة وشركتى نوكيا وهواوى فى شبكات الإتاحة والعديد من الشركات الكبرى فى مجال تصنيع الهواتف الذكية مثل هواوي.

تتيح التقنية الجديدة للعملاء جودة عالية للمكالمات الصوتية من حيث نقاء الصوت ووضوحه، كما توفر مستوى عالياً من المرونة للعملاء وتمكنهم من إجراء المكالمات واستخدام خدمات البيانات عبر الهاتف المحمول لتقنية الجيل الرابع فى نفس الوقت، دون التأثير على سرعة نقل البيانات، ويستغرق إعداد المكالمات الصوتية عبر شبكة الجيل الرابع، التى تدعمها شركة إريكسون، أقل من ثانيتين مقارنة بـ10 ثوانٍ على الشبكات غير العاملة بتكنولوجيا VOLTE.

تمتلك المصرية للاتصالات أحدث شبكة لتقديم خدمات الجيل الرابع طبقاً لأحدث المعايير العالمية GPP LTE Advanced3 ومن ضمنها تقنيات تجميع حوامل النطاقات Carrier Aggregation وMassive MIMO والتى تمكنها من تقديم أفضل جودة ممكنة وأسرع خدمة لعملائها مع جاهزية الشبكة لتقديم تكنولوجيا الجيل الخامس مستقبلاً.

قال المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات:

«سعداء بإطلاق خدمات الاتصالات الصوتية عبر تكنولوجيا الجيل الرابع بالتعاون مع شركائنا فى النجاح، استمراراً لحرص الشركة الدائم على تقديم أفضل مستوى خبرة لعملائها والذى يضمن مواصلة التميز والتفرد فى السوق المصري».

أضاف أن المصرية للاتصالات هى الوحيدة فى مصر التى لديها ترددات فى نطاقات الـ MHz700 والـ MHz1800 والـ MHz2600 مما يجمع مميزات تنوع النطاقات ويوفر نطاق الـ MHz700 أفضل تغطية ممكنة، كما يوفر نطاق الـ MHz2600 سرعات فائقة، مشيرًا إلى أنه قد تم تشغيل أحدث الأنظمة العالمية لقياس جودة خبرة العملاء على الشبكة.

جدير بالذكر أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قد اعتمد استخدام خدمة المكالمات الصوتية من خلال تكنولوجيا الجيل الرابع بتقنية VoLTE بسوق الاتصالات المصري.