رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Tencent تستحوذ على شركة تطوير ألعاب الفيديو Sumo

Tencent
Tencent

قالت شركة Tencent الصينية الاثنين إنها ستشتري شركة تطوير ألعاب الفيديو البريطانية Sumo في صفقة بقيمة 1.27 مليار دولار، مضيفةً عناوين جديدة إلى محفظتها المتنامية من ألعاب الفيديو التي تتصدر الرسوم البيانية.

 

عملية الشراء، التي ستعزز وجود عملاق الإنترنت الصيني على مستوى العالم، تجمع بين ألعاب سباقات السنوكر والسباقات من Sumo مع مجموعة ألعاب Tencent الأكثر شهرة والتي تتضمن نسخة الهاتف المحمول من Call of Duty.

 

قالت تينسنت إن المساهمين في سومو ومقرها شيفيلد سيحصلون على 513 بنسًا نقدًا للسهم الواحد  علاوة بنسبة 43٪ عن آخر سعر، وتقييم الشركة عند 919 مليون جنيه، مما أدى إلى ارتفاع أسهم سومو بنسبة 42٪ إلى مستوى قياسي.


تأتي الصفقة بعد أيام من قرار منظم السوق الصيني منع خطط Tencent لدمج مواقع بث ألعاب الفيديو، Huya و DouYu، على أسس مكافحة الاحتكار.


وهذه هي ثاني صفقة كبرى تشارك فيها شركة ألعاب فيديو بريطانية خلال العام الماضي، بعد صفقة صانع ألعاب الفيديو الأمريكية Electronic Arts لشراء Codemasters ومقرها بريطانيا.


تعد Tencent، التي تمتلك حصصًا في الشركات التي تصنع Fortnite و League of Legends، ثاني أكبر مجموعة ألعاب فيديو في العالم من حيث الإيرادات بعد Sony.


قال محللون جيفريز: "الصفقات الصينية

قد تنطوي على مخاطر تنظيمية أعلى، لكننا لا نرى مقاومة محتملة أو عرض معاكس".

شهدت Sumo، التي تعتبر Xbox و Amazon Game Studios و Apple و Google و BBC من عملائها وشركائها من Microsoft، ارتفاع قيمتها منذ إدراجها في سوق LSE الصغير AIM في عام 2017 بسعر 100 بنس.


قال رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي إيان ليفينجستون: "يعتقد مجلس إدارة سومو اعتقادًا راسخًا أن الأعمال التجارية ستستفيد من النظام البيئي الواسع لألعاب الفيديو لشركة Tencent، والخبرة الصناعية التي أثبتت جدواها ومواردها الاستراتيجية".


تمتلك Tencent نسبة 8.75٪ وهي ثاني أكبر مساهم في Sumo، التي تمتلك 14 استوديوًا في خمس دول وأصدرت ألعاب الفيديو بما في ذلك Hotshot Racing و Sackboy: A Big Adventure و WST Snooker العام الماضي.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news