عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل تساعد Apple و Microsoft في إصلاح أخطاء المتصفحات

جوجل
جوجل

اكتشف باحثو جوجل أربع ثغرات أمنية في متصفح Chrome، و Internet Explorer من Microsoft و Safari من Apple، والتي ربما تكون قد عرّضت بيانات المستخدمين للخطر.

 

بعد الكشف عن الثغرات الأمنية من قبل مجموعة تحليل التهديدات (TAG) التابعة لـ Google، قامت Apple و Microsoft و Google بسرعة بتصحيح هذه الأخطاء.

 

ثغرات يوم الصفر هي عيوب برمجية غير معروفة، حتى يتم التعرف عليها وإصلاحها، يمكن للمهاجمين استغلالها.


قالت Google في بيان: "تم استخدام الثغرات الأربعة كجزء من ثلاث حملات مختلفة، كما هو الحال بالنسبة لسياستنا  بعد اكتشاف أيام الصفر هذه، قمنا بإبلاغ البائع بسرعة وتم إصدار التصحيحات للمستخدمين لحمايتهم من هذه الهجمات".


أبلغت الشركة: "قمنا بتقييم ثلاثة من هذه الثغرات التي تم تطويرها من قبل نفس شركة المراقبة التجارية التي باعت هذه القدرات لاثنين من الممثلين المدعومين من الحكومة".


في الأشهر الستة الأولى من هذا العام، كان هناك 33 استغلالًا ليوم الصفر مستخدمة في الهجمات التي تم الكشف عنها علنًا هذا العام أكثر من العدد الإجمالي لعام 2020

بمقدار 11.


قالت جوجل: "المهاجمون الذين يقفون وراء ثغرات يوم الصفر يريدون عمومًا أن تظل أيامهم الصفرية مخفية وغير معروفة لأن هذه هي الطريقة الأكثر فائدة".


في هذا العام، بدأت شركة Apple في التعليق على نقاط الضعف في نشراتها الأمنية لتضمين ملاحظات إذا كان هناك سبب للاعتقاد بأنه قد يتم استغلال ثغرة أمنية، وقد أضافت Google هذه التعليقات التوضيحية إلى نشرات Android الخاصة بها.


قالت Google إن التحسينات في الاكتشاف وثقافة الكشف المتنامية من المحتمل أن تسهم في الزيادة الكبيرة في أيام الصفر التي تم اكتشافها في عام 2021 مقارنة بعام 2020، ولكنها تعكس اتجاهات أكثر إيجابية.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news