رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاومي تطيح بـ"أبل" الأمريكية.. وتحتل المركز الثاني بقائمة تصنيع الهواتف الذكية بعد سامسونج

شاومي Xiaomi
شاومي Xiaomi

شاومي، Xiaomi شركة إلكترونية صينية متعددة الجنسيات تم تأسيسها في أبريل 2021، تعمل في مجال تصنيع أجهزوة الهواتف الذكية وتطبيقات حديثة الإصدار والحاسوب المحمول، وتتربع في المركز الرابع عالميًا بعد أبل وسامسونج وهواوي حسب التقارير العالمية المعروفة.

 

اقرأ أيضًا..Realme تطلق أرخص هواتفها لعام 2021.. كيفية مقارنتها بهاتف شاومي من نفس السعر

شاومي

 

وتصدرت شركة شاومي "Xiaomi " مؤشرات البحث على موقع " جوجل" في المملكة العربية السعودية ، بعد إصدار تقرير شركة " كاناليس" لتحليلات الأسواق ، بخصوص تفوق الشركة الصينية على آبل الأمريكية، وحصولها على المركز الثاني كأكبر شركة تصنيع .

 

تقرير "كاناليس" بخصوص شركة شاومي  Xiaomi  

تفوقت شاومي على نظيرتها الأمريكية بعد تسجيلها نمواً في شحنات الهواتف الذكية على أساس سنوي بنسبة 83% مقابل 15% لشركة سامسونج، و1% لشركة أبل لتصبح ثاني أكبر شركة في تصنيع الهواتف الذكية في العالم خلال الربع الثاني وتملك 17% من الهواتف الذكسية العامية لتسبق كل من سامسونج بقدر 19 % و "آبل" التي تملك نسبة قدرها 14%

 

وأشار "ستانتون"، مدير الأبحاث في «كاناليس»: إلى أن هواتف Xiaomi  "شاومي"   لا تزال تميل نحو سوق الهواتف التي تستهدف عامة الناس وتنمو تنمو بسرعة كبيرة في الخارج، مشيراً إلى زيادة شحناتها بنسبة 300% على أساس سنوي في أمريكا اللاتينية، و50% في أوروبا الغربية، ووصل  متوسط سعر بيع أجهزتها أرخص بنسبة 75% من آبل، وأصبحت تتطلع الآن إلى دخول سوق الهواتف الذكية من الفئة العالية.

 

شاومي

 

شاومي تعتمد على نظام "أندرويد" Xiaomi  

تُحاكي شاومي "Xiaomi " في أجهزتها وطريقة تصنيع شركة آبل العالمية  وتشتهر بين الأسواق بـ" آبل الصينية" على اعتبار الأمريكية هى آبل الشرق وتعتمد في أجهزتها على نظام "أندرويد" وتعرضها بسعر أرخص مِن الأجهزة المُنافسة وبجودة عالية مقاربة.

 

تتربع "Xiaomi " على عرش قمة الصناعات الذكية منذ اخر تقرير الصاجر عام 2017وتتخذ مقرها الرئيسي في مدينة بكين الصنية، ولهَا عدَّة مقرَّات رئيسيَّة في سنغافورة وماليزيا والهند، وكان أول إصدار لـ"شاومي"  أول في أغسطس 2011، واستطاعت ان تنتشر وتكتسح الأسواق لتصبح الأولى في 2014.

شاومي

 

كيف أصبحت شاومي الرابع عالميًا

ظهرت المؤشرات العالمية لإصدار الهواتف الذكية الرُبع الثاني من عام 2018، لتضع شاومي في المركز الرابع عالميًا ، طورت  من انتاجها لتصدر مجموعة واسعة  أكثر من 100 مليون جهاز ذكي والاجهزة المنزلية والاستهلاكية الكبيرة وبلغَ عدد مستخدمي واجهة أم آي يوه آي 291.6 مليُون مُستَخدم نشط شهريًا خلال عام2019.

 

شاومي

 

كيف توسعت شركة شاومي Xiaomi  

امتدت بعد ذلك شاومي لتعبر إلى الأسواق الاخرى وتسافر خارج أقطار الصين الكبرى فبدأت في فتح سوق تجاري واسع في سنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية وروسيا وجنوب إفريقيا ومعظم البلدان والمناطق في أوروبا وجنوب شَرق أسيا،  احتلت المرتبة الرابعة في قائمة أكبر الرشكات الناشئة في مجال التكنولوجيا وتبلغ قيمتها أكثر من 46 مليار دولار أمريكي وكانت ضمن  قائمة فورتشن غلوبال 500 وفي المرتبة 468 وبلغت شحنات هواتفها المحمولة 125 مليُون وَحدة في عام 2019، وخلال عام 2020 وصلت إلى المرتبة 422.

 

ثروة مؤسس شاومي "Xiaomi "

 وصل عدد موظفي شركة ساومي  مايقرب من 18,170 موظف في مختلف فروعها بالعالم، وحسب الإحصائات وماورد في مجلة "فوربس" بلغت ثروة مؤسسها ورئيسها التنفيذي "لي جون"  12.5 مليار دولار أمريكي.

 

موضوعات ذات صلة

مبيعات قياسية جديدة لسلسلة realme 8 و C25 فى مصر

من غير ما تدفع جنيه.. كيف تفوقت شاومي تحت شعار التسويق من دون تكلفة

Xiaomi Mi 11 Lite.. معلومات مهمة اعرفها قبل شراء أنحف وأخف هاتف لعام 2021