رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسيرة إريكسون بشبكات الجيل الخامس تصطدم بحائط في الصين

إريكسون
إريكسون

أعلنت شركة إريكسون السويدية الجمعة عن أرباح أساسية للربع الثاني أقل من تقديرات السوق، حيث قوبلت المبيعات القوية لمعدات الجيل الخامس في معظم الأسواق بانخفاض في المبيعات في الصين القارية.


انخفض إجمالي مبيعات شركة تصنيع معدات الاتصالات، منافسة هواوي تكنولوجيز الصينية المحدودة ونوكيا الفنلندية، للمرة الأولى في ثلاث سنوات إلى 54.9 مليار كرونة سويدية (6.3 مليار دولار) من 55.6 مليار كرونة، متجاوزة 57.20 مليار كرونة توقعها المحللون.

 

بينما نمت المبيعات العضوية بنسبة 8٪، انخفضت المبيعات في الصين القارية بمقدار 2.5 مليار كرونة.


قال كارل ميلاندر المدير المالي لشركة إريكسون لرويترز إن نتيجة مناقصات 5G الجديدة في الصين لم تظهر في الربع كما هو متوقع، لذا لم تتحقق المبيعات كما هو مخطط لها.


من المتوقع أن يتم الإعلان عن مخصصات العقود الأولية للمرحلة الثانية لنشر 5G في الصين قبل نهاية هذا الشهر، وفقًا لمصدرين مطلعين على الأمر.


بينما استفادت كل من إريكسون ونوكيا من الحظر المفروض على هواوي في عدة دول، من المتوقع أن يؤدي استبعاد الشركة الصينية في السويد إلى انخفاض إيرادات الشركة السويدية في الصين.


حذرت شركة إريكسون من أن قرار السويد باستبعاد البائعين الصينيين من شبكات الجيل الخامس السويدية قد يؤثر على أعمالها في الدولة الآسيوية،

حيث تولد أقل من 10٪ من إيراداتها.


قال ميلاندر: "من الحكمة أن نتوقع انخفاضًا ملموسًا في حصة السوق في الصين في المستقبل"، ومن المتوقع أن تحصل نوكيا، التي تعلن عن أرباحها في 29 يوليو، على أول عقود راديو 5G في الصين.


وقعت إريكسون الجمعة عقدًا بقيمة 8.3 مليار دولار مدته خمس سنوات لشبكات الجيل الخامس مع شركة Verizon، وهي أكبر صفقة منفردة لها.


وارتفعت الأرباح التشغيلية المعدلة ربع السنوية للشركة إلى 5.8 مليار كرونة سويدية (669.9 مليون دولار) من 4.5 مليار في العام الماضي، متجاوزة متوسط ​​التوقعات عند 6.01 مليار كرونة، وفقًا لتقديرات رفينيتيف.


حصلت نتائج إريكسون أيضًا على زيادة في الدخل بسبب تسوية معركة براءات الاختراع مع Samsung Electronics وقالت الشركة إنها في مفاوضات تجديد مع شركات أخرى.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news