رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) لماذا يراهن فيسبوك على منشئي المحتوى بمليار دولار

فيسبوك
فيسبوك

في الشهر الماضي، عقد إنستجرام أول أسبوع للمبدعين على الإطلاق، وهو حدث افتراضي وصفته الشركة بأنه ثلاثة أيام غيرت مجرى الحياة مع الأخبار المميزة الجديدة وزيارات المشاهير، كان الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج من بين هؤلاء فقد ظهر لفترة وجيزة لمشاركة رسالة مع المبدعين.

 

قال: "أعتقد أن أي رؤية جيدة للمستقبل يجب أن تتضمن قدرًا أكبر بكثير من الأشخاص الذين يمكنهم كسب لقمة العيش من خلال التعبير عن إبداعهم والقيام بالأشياء التي يريدون القيام بها، بدلاً من الأشياء التي يتعين عليهم القيام بها - وامتلاك الأدوات والاقتصاد من حولهم لدعم عملهم أمر بالغ الأهمية، هدفنا هو أن نكون أفضل منصة لمنشئي المحتوى لكسب لقمة العيش".

مارك زوكربيرج

ذهب زوكربيرج إلى أبعد من ذلك، حيث أعلن أن Facebook يخطط لاستثمار مليار دولار في المبدعين بحلول نهاية عام 2022، وسيمول الاستثمار برامج المكافآت وأموال المبدعين وبرامج تحقيق الدخل الأخرى لتعزيز جميع شرائح المبدعين على منصته.


إن قيام فيسبوك بتوجيه الكثير من الأموال والموارد نحو المبدعين هو مؤشر ليس فقط على الفرصة التي تراها الشركة، ولكن إلى أي مدى يجب أن تعوضها.

 

لسنوات، لم يفعل Facebook ببساطة الكثير لمنشئي المحتوى، في حين أن Instagram لديها مجتمع مؤثر خاص بها منذ فترة طويلة، فقد حاولت الشركة في بعض الأحيان الحد من وصولهم، ورد أن مؤسسي Instagram كانوا غير مرتاحين لظهور المؤثرين، وقدموا موجزًا ​​خوارزميًا لضمان أن يرى المستخدمون مشاركات من الأصدقاء والعائلة أكثر من العلامات التجارية والشركات.

إنستجرام

بينما قدم YouTube ميزات تحقيق الدخل لأكثر من عقد من الزمان، لم يقدم Instagram أي نوع من ميزات مشاركة الأرباح حتى العام الماضي، وغالبًا ما شعر العديد من المبدعين

على خلاف مع Instagram، غذت خوارزمية الشركة المتغيرة باستمرار الشكوك بأنها "حظر الظل" أو تعاقب المستخدمين الذين ينشرون كثيرًا أو حول مواضيع "خاطئة".

 

تقول كيانا سميث برونيتو​​، مؤسسة مجلس المؤثرين الأمريكيين ، وهي مجموعة تجارية تمثل صناعة المبدعين: "تأخر Facebook في اللعبة من حيث دعم المجتمع الإبداعي بطريقة هادفة، لكن Facebook يحاول الآن عكس هذه التصورات، على مدار العام الماضي، دأبت الشركة على تطوير أدوات جديدة للمبدعين لكسب المال، منذ شهر مايو الماضي وحده، قدمت الشركة عددًا مذهلاً من ميزات كسب المال".

 

يتحدث مارك زوكربيرج وغيره من كبار التنفيذيين الآن بانتظام عن المبدعين والفرص التي يمثلونها، تحرص الشركة على كسب تأييد مجتمع منشئي المحتوى، وقد وعدت بأنها لن تأخذ جزءًا من أرباحها حتى عام 2023.

مواقع التواصل الاجتماعي

قدم Facebook تفسيرات مختلفة لاهتمامه المفاجئ بالمبدعين، قال زوكربيرج إنه يريد مساعدة المزيد من الأشخاص لكسب عيشهم من خدمات Facebook، قال رئيس إنستجرام آدم موسيري مؤخرًا إن الشركة كانت تستجيب لتحول السلطة من المؤسسات إلى الأفراد عبر الصناعات، إنها أيضًا فرصة كبيرة لتغيير أسلوب Facebook.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news