رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نتفليكس توسع الحقوق الحصرية لأفلام الرسوم المتحركة لشركة Universal

نتفليكس توسع الحقوق
نتفليكس توسع الحقوق الحصرية لأفلام الرسوم المتحركة

قبل بضعة أيام، وقعت شركة Universal صفقة مع Amazon لمنح Prime Video حقوق البث الحصرية لإصداراتها الحية.

 

هذه المرة، أبرمت Universal صفقة مع Netflix، خاصة لأفلام الرسوم المتحركة الخاصة بها.

 

وقعت الشركات اتفاقية ترخيص متعددة السنوات تمنح خدمة البث وصولاً حصريًا إلى أفلام الرسوم المتحركة من شركة Illumination المملوكة لشركة Universal، مثل Minions: The Rise of Gru، والتي صدرت في عام 2022.

 

كما قاموا بتوسيع شراكتهم لتشمل أفلام من DreamWorks Animation، بما في ذلك The Bad Guys و Puss In Boots: The Last Wish.

 

على غرار اتفاق Universal مع أمازون، فإن صفقة Netflix معقدة بعض الشيء، نعم، ستتمتع Netflix بحقوق حصرية لأفلام الرسوم المتحركة من Illumination و Dreamworks في الولايات المتحدة ، ولكن فقط لجزء كبير من فترة 18 شهرًا بعد العرض المسرحي للأفلام.

 

في غضون الأشهر الأربعة الأولى، ستكون جميع أفلام Universal متاحة فقط للبث على Peacock، وهي خدمة البث المملوكة أيضًا لشركة Comcast الأم، ستتمتع Netflix بعد ذلك بحقوق البث الحصرية لمدة 10 أشهر بعد ذلك قبل عودة الأفلام إلى Peacock لمدة أربعة أشهر أخرى.

 

بمجرد انتهاء فترة الـ 18 شهرًا هذه، ستتوفر أفلام

الرسوم المتحركة الخاصة بشركة Universal أيضًا على Amazon Prime Video، بموجب صفقتها الجديدة، سترخص Netflix قائمة Universal للرسوم المتحركة والحركة الحية الكاملة بعد أربع سنوات من إصدارها وستؤمن أيضًا حقوق البث لاختيار العناوين من مكتبة الاستوديو.

 

على الرغم من أن الصفقة قد تكون مربكة بعض الشيء، إلا أن كل ذلك يتلخص في حقيقة أن Netflix ستستمر في الوصول الحصري إلى بعض ما يمكن أن يصبح أكثر الأفلام مشاهدة على المنصة.

 

كما لاحظت Variety، فإن فيلم Illumination's The Secret Life of Pets 2 هو أكثر أفلام Netflix مشاهدة في عام 2021 حتى الآن، وفقًا لتحليل Forbes، في العام الماضي، كان هذا التمييز ينتمي إلى فيلم آخر من إنتاج Illumination: Despicable Me.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news