رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحدث هواتف OnePlus تخنق أداء التطبيقات الشائعة

OnePlus
OnePlus

 للمرة الثالثة في تاريخه القصير، يجد OnePlus نفسه متورطًا في جدل حول أداء هواتفه، هذا الأسبوع، نشرت AnandTech تقريرًا قالت فيه إنها وجدت أن OnePlus 9 Pro و OnePlus 9 يخنقان قدرات معالجات Snapdragon 888 الخاصة بهما عند تشغيل تطبيقات شائعة مثل Chrome و Twitter و WhatsApp.

 

 لم يكن AnandTech قادرًا على الكشف عن قائمة كاملة بجميع التطبيقات التي يحد فيها الهاتفان من مخرجات وحدة المعالجة المركزية الخاصة بهما، ولكن ما هو ملحوظ في نتائج المنفذ هو أن OnePlus 9 Pro و OnePlus 9 لا يخنقان أي أدوات قياس الأداء.

 

بعد أن نشرت AnandTech تقريرها، أكملت GeekBench، وهي إحدى الأدوات الأكثر شيوعًا لقياس الأداء، تحقيقًا منفصلاً وواصلت حذف OnePlus 9 و OnePlus 9 Pro من مخططاتها، وقالت الشركة: "إنه لأمر مخيب للآمال أن نرى هواتف OnePlus تتخذ قرارات الأداء بناءً على معرفات التطبيق بدلاً من سلوك التطبيق، نحن ننظر إلى هذا على أنه شكل من أشكال التلاعب المعياري".

 

ومنذ ذلك الحين استجاب ون بلس للتقرير، أخبرت XDA Developers أنها عدلت سلوك OnePlus 9 Pro و OnePlus 9 استجابة لشكاوى الناس حول عمر البطارية.

OnePlus

قالت: "أولويتنا القصوى دائمًا هي تقديم تجربة مستخدم رائعة مع منتجاتنا، استنادًا جزئيًا إلى العمل بسرعة بناءً على تعليقات المستخدمين المهمة، بعد إطلاق OnePlus 9 و 9 Pro في مارس، أخبرنا بعض المستخدمين عن بعض المجالات التي يمكننا فيها تحسين عمر بطارية الأجهزة وإدارة الحرارة، نتيجة لهذه التعليقات، عمل فريق البحث والتطوير لدينا على مدار الأشهر القليلة الماضية لتحسين أداء الأجهزة عند استخدام العديد من التطبيقات الأكثر شيوعًا، بما في ذلك Chrome، من خلال مطابقة متطلبات معالج التطبيق بالطاقة الأكثر ملاءمة، وقد ساعد ذلك في توفير تجربة سلسة مع تقليل استهلاك الطاقة، في حين أن هذا قد يؤثر على أداء الأجهزة في بعض تطبيقات قياس الأداء، فإن تركيزنا كما هو الحال دائمًا هو القيام بما في وسعنا لتحسين أداء الجهاز لمستخدمينا".

 

إذا كنت تتابع OnePlus لفترة من الوقت، فستعرف أن الشركة ليست غريبة عن هذا النوع من الجدل، مرة أخرى في أيام OnePlus 3T، قامت الشركة بتضمين رمز في OxygenOS من شأنه تعزيز سرعات الساعة لمعالج Snapdragon بالهاتف بشكل مصطنع عند تشغيل تطبيقات معيارية معينة، اكتشفت XDA أن الشركة تفعل شيئًا مشابهًا مع OnePlus 5.

 

 في مواجهة الأشياء، الوضع هنا مختلف، يقوم OnePlus بتضييق الخناق على OnePlus 9 Pro و OnePlus 9 لتوفير عمر البطارية، وعلى الرغم من أن معظم الناس لن يلاحظوا ما لم يكن لديهم جهاز Snapdragon 888 آخر بجوار هواتفهم، إلا أن الشركة كانت لا تزال تحرف قدرات هذه الأجهزة بناءً على حقيقة أنها تخنق تطبيقات قياس الأداء.

 

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news