رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هجوم Kaseya.. قراصنة يطلبون 70 مليون دولار لاستعادة بيانات الشركات

برامج الفدية
برامج الفدية

طالب المتسللون الذين يشتبه في أنهم وراء هجوم فدية جماعي أثر على مئات الشركات في جميع أنحاء العالم في وقت متأخر من يوم الأحد بمبلغ 70 مليون دولار لاستعادة البيانات، وفقًا لما جاء في منشور على موقع ويب مظلم.

 

تم نشر الطلب على موقع تستخدمه عادة عصابة REvil للجرائم الإلكترونية، وهي مجموعة مرتبطة بروسيا وتُعد من بين أكثر المجرمين الإلكترونيين انتشارًا في العالم.

 

تتمتع العصابة بهيكل تابع مما يجعل من الصعب أحيانًا تحديد من يتحدث نيابة عن المتسللين، لكن ألان ليسكا من شركة الأمن السيبراني Recorded Future قال إن الرسالة جاءت بشكل شبه مؤكد من قيادة REvil الأساسية.


كان هجوم REvil's ransomware، الذي نفذته المجموعة يوم الجمعة، من بين أكثر الهجمات دراماتيكية في سلسلة من عمليات الاختراق التي جذبت الانتباه بشكل متزايد.


اقتحمت العصابة شركة Kaseya لتكنولوجيا المعلومات ومقرها ميامي، واستخدمت وصولها لخرق بعض عملاء عملائها، مما أدى إلى سلسلة من ردود الفعل التي شلت بسرعة أجهزة الكمبيوتر لمئات الشركات في جميع أنحاء العالم.


سارع خبراء الأمن السيبراني إلى إلقاء اللوم على REvil في الهجوم، وكان بيان يوم الأحد أول اعتراف علني للجماعة بأنها تقف وراءها.


وقال مسؤول تنفيذي في Kaseya إن الشركة كانت على علم بطلب الفدية لكنها لم ترد على الفور على رسائل أخرى تطلب التعقيب.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news