عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيفية التقاط لقطة شاشة على جهاز يعمل بنظام Windows 10

Windows 10
Windows 10

لم يكن التقاط لقطات شاشة على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows بنفس سهولة القيام بذلك على أجهزة Mac أو iOS أو Android.

 

لمعالجة هذه المشكلة، قامت Microsoft مؤخرًا باستبدال أداة Snipping الخاصة بها التي مضى عليها عقد من الزمن بأداة Snip & Sketch الجديدة التي تمنح المستخدمين تحكمًا أفضل في لقطات الشاشة.

 

أداة Snip & Sketch متاحة الآن مع Windows 10 ويمكن استخدامها لالتقاط لقطات شاشة للنوافذ المحددة أو الشاشة بأكملها، يمكن للمستخدمين حتى رسم منطقة معينة والتقاطها، على الرغم من أنه لا يزال يفتقد إلى ميزات لقطة الشاشة المستندة إلى دقة تشبه Mac أو نسبة العرض إلى الارتفاع، إلا أنه يوفر خيارات رسم، في حالة رغبة أي شخص في إبراز أي شيء مهم.

 

الآن، هناك عدة طرق لالتقاط لقطات شاشة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10، وها نحن هنا مع 6 طرق يمكنك القيام بذلك على Windows.


1.استخدام أدوات القص القديمة الجيدة
على الرغم من أن أداة القص قد تم استبدالها بتطبيق Snip & Sketch، إلا أنها لا تزال مثبتة مسبقًا مع كل نسخة Windows 10 تقريبًا، لا تزال أداة القطع أداة غنية بالميزات لأنها توفر خيارات لتحديد المناطق يدويًا وخيار التقاط

لقطات شاشة متأخرة والمزيد.

 

2.باستخدام Snip & Sketch

افتح التطبيق وانقر على زر جديد، حدد منطقة الشاشة التي تريد التقاطها لأخذ لقطة الشاشة.

 

3.استخدام زر لوحة المفاتيح PrintScreen أو زر PrtSc
هذه هي الحيلة الأقدم في الكتاب، اضغط على الزر، سيتم تلقائيًا التقاط وحفظ الشاشة بأكملها في الحافظة وسيتعين عليك لصقها يدويًا في الطلاء أو أي برنامج آخر لمعالجة الصور.

 

4.باستخدام زر Win + PrtSc
يعمل مفتاح Win على توسيع وظائف زر PrtSc عن طريق حفظ لقطة الشاشة مباشرة في مجلد لقطات الشاشة ضمن قسم الصور في محرك الأقراص C.

 

5.باستخدام Xbox Game Bar
يأتي Xbox Game Bar أيضًا مع خيار لقطة شاشة مضمنة، افتح Game Bar واضغط على أيقونة الكاميرا لالتقاط لقطة شاشة للشاشة بأكملها، هذا مفيد حقًا أثناء ممارسة الألعاب.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news