عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

John McAfee ملك الغابة | من هو جون مكافي وصافي ثروته (فيديو)

جون مكافي John McAfee
جون مكافي John McAfee

حقق جون مكافي، رائد مكافحة الفيروسات، الملايين من برامج الأمن السيبراني - ولكن تم اتهامه في مارس 2021 بأكثر من 13 مليون دولار "احتيال" عملة مشفرة بعد استدراج الضحايا على تويتر.

 

جون مكافي المثير للجدل | John McAfee نبي البيتكوين هرب من أمريكا وتوفى في زنزانة بإسبانيا

 

في يونيو 2021، بعد ثلاثة أشهر من توجيه الاتهام إلى رائد الأعمال التكنولوجي، زُعم أنه انتحر، ابتكر John McAfee برنامج مكافحة فيروسات وجنى الملايين بعد نجاحه المبكر.

 

بعد انتحار جون مكافي.. مؤسس ويكيليكس قد يكون التالي

 

من هو جون مكافي؟


ولد جون مكافي عام 1945 في قاعدة للجيش الأمريكي في بريطانيا قبل نشأته في فيرجينيا، بعد العمل كمبرمج ومصمم برمجيات للعديد من الشركات، بما في ذلك وكالة ناسا، بدأ في تطوير برنامج لمكافحة الفيروسات.

 

في عام 1987 أسس شركة McAfee Associates، وهي شركة لمكافحة فيروسات الكمبيوتر، في نهاية المطاف، اشترت Intel شركة McAfee وغيرت اسم العلامة التجارية - وهو أمر أعرب McAfee عن سعادته به.

 

في أغسطس 2009، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن ثروته الشخصية

قد انخفضت إلى 400 مليون دولار من 100 مليون دولار، انتقل إلى بليز وأراد أن يجد استخدامات طبية للنباتات على أرضه.

 

في مؤتمر DEF CON في لوس أنجلوس في أغسطس 2014، حذر الأمريكيين من استخدام الهواتف الذكية - مشيرًا إلى أن التطبيقات تُستخدم للتجسس على العملاء الجاهلين الذين لا يقرؤون اتفاقيات الخصوصية.

 

أعلن أنه سيسعى لمنصب رئيس الولايات المتحدة في الحملة الرئاسية لعام 2016 كمرشح للحزب التحرري، خسر ترشيح الحزب التحرري لجاري جونسون.

 

في مايو 2016، تم تعيينه رئيسًا تنفيذيًا ورئيسًا تنفيذيًا لشركة MGT Capital Investments، وأعلن لاحقًا أنه سيتم تغيير اسمها إلى John McAfee Global Technologies.

 

ثم ادعى أنه وفريقه استغلوا ثغرة في نظام التشغيل Android سمحت له بقراءة الرسائل المشفرة من Whatsapp، في أغسطس 2009، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن ثروته الشخصية

قد انخفضت إلى 4 ملايين دولار من 100 مليون دولار

كيف مات جون مكافي؟


وبحسب ما ورد قتل مكافي نفسه بعد أن كان من المقرر تسليمه إلى الولايات المتحدة، انتحر قطب التكنولوجيا البالغ من العمر 75 عامًا في سجن في برشلونة، وفقًا لصحيفة El Pais المحلية.

 

تم الإبلاغ عن وفاته بعد ساعات فقط من موافقة المحكمة الوطنية الإسبانية على تسليمه إلى الولايات المتحدة، حيث كان مطلوبًا بتهم جنائية متعلقة بالضرائب تصل عقوبتها إلى 30 عامًا.

هل لعب جوني ديب دور McAfee في فيلم؟

 

في مارس 2017، أفيد أن جوني ديب سيقوم بتصوير McAfee في فيلم بعنوان King of the Jungle، ومع ذلك، ذكرت مجلة Variety أن مايكل كيتون سيلعب دور McAfee في الفيلم، تم إرفاق ديب أولاً بالمشروع.

 

وبحسب ما ورد كان الفيلم الهزلي الكوميدي يتركز حول مكافي أثناء اصطحابه لمراسل مجلة Wired في جولة في مجمعه في بليز، ومع ذلك، ساد الهدوء أخبار الفيلم، حيث لم تظهر معلومات عن تاريخ الإصدار أو التصوير منذ التقارير الأولية.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

 

موضوعات ذات صلة


كم تقاضى رئيس جوجل سوندار بيتشاي في عام 2020
جوجل يحتفي بهدى شعراوي.. مناضلة خلعت البرقع في محطة مصر

يوم أرض سعيد | جوجل يحتفي بكوكبنا بطريقة مبتكرة (فيديو)