عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

متاجر فيسبوك قادمة إلى واتساب وMarketplace

مارك زوكيربيرج مؤسس
مارك زوكيربيرج مؤسس فيسبوك

قالت فيسبوك إن الشركة تعمل على توسيع ميزة المتاجر الخاصة بها إلى تطبيق المراسلة الخاص بها WhatsApp في العديد من البلدان وإلى Facebook Marketplace في الولايات المتحدة، وأعلنت عن تغييرات في أدوات التجارة الخاصة بها.

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة Facebook، مارك زوكربيرج، إنه سيقدم أيضًا إعلانات مخصصة في خدمة المتاجر بناءً على سلوك التسوق لدى المستخدمين.

 

أضافت شركة التواصل الاجتماعي العملاقة، التي أطلقت متاجر العام الماضي كوسيلة للناس للعثور على المنتجات وشرائها على Facebook و Instagram كجزء من دفعها إلى التجارة الإلكترونية، إن لديها أكثر من 300 مليون زائر شهريًا للمحلات التجارية وحوالي 1.2 مليون متجر نشط شهريًا.


لاختبار البحث المرئي على Instagram لمساعدة المتسوقين، قال زوكربيرج خلال إصدار أرباح فيسبوك الأخير إن التجارة الإلكترونية هي واحدة من ثلاثة مجالات رئيسة تركز عليها الشركة، إلى جانب العمل على الواقع المعزز والافتراضي ومساعدة منشئي المحتوى على كسب المال على منصات فيسبوك.


قالت الشركة إنها ستختبر في الأشهر المقبلة أداة ذكاء اصطناعي تسمى البحث المرئي حتى يتمكن المستخدمون الذين يتسوقون على موقع مشاركة الصور إنستجرام من النقر على العناصر والعثور على منتجات مماثلة في المتاجر.


قال زوكربيرج إن المستخدمين سيكونون قادرين على استخدام هذا البحث من المحتوى الموجود على التطبيق أو على الصور الموجودة على قوائم الكاميرا الخاصة بهم.


قال زوكربيرج إن فيسبوك يعمل أيضًا على طرق استخدام الواقع المعزز الذي يمكن للمتسوقين تجربته على العناصر، بما في ذلك من الإعلانات، وهو يتحدث في غرفة صوتية مباشرة على Facebook.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news