رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تايد تصنع أول مسحوق غسيل للفضاء

تايد
تايد

لا يتمتع رواد الفضاء برفاهية رمي الملابس في السلة بعد استخدام واحد - فبدون معدات الغسيل، غالبًا ما يُتركون يرتدون الأشياء عدة مرات، يعتقد تايد أنه يمكن أن ينقذ ذلك.

 

تعاونت العلامة التجارية Procter & Gamble مع وكالة ناسا لتطوير أول منظف للغسيل مخصص للفضاء، يجب أن يعتني المنظف القابل للتحلل بالكامل بالبقع والروائح أثناء العمل بشكل صحيح في نظام مياه مغلق الحلقة مثل ذلك الذي تجده على متن محطة الفضاء الدولية.

 

لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً قبل أن ترى التشغيل التجريبي، ستختبر ناسا منظف تايد على متن محطة الفضاء الدولية في عام 2022، ستقيس "مهمة PGTide"، كما يطلق عليها، ثبات المكونات في الفضاء بالإضافة إلى فعالية مكونات إزالة البقع باستخدام أقلام ومناديل تايد.

 

سوف تستكشف دراسات أخرى إمكانية وجود مجموعة غسالة ومجفف يمكن استخدامها في مهمات القمر والمريخ طويلة المدى.

 

لن يكون أمام هؤلاء المستكشفين القمريين والمريخيين

أي خيار سوى تنظيف ملابسهم - يمكن لهذا المنظف أن يجعل ذلك ممكنًا دون الاستغناء عن إمدادات المياه الثمينة، يمكن أن يوفر أيضًا الوزن والمساحة على متن محطة الفضاء الدولية وكبسولات الشحن، حيث لن تحتاج ناسا إلى إرسال الكثير من الملابس إلى المدار.

 

 قد يكون هذا مفيدًا أيضًا لإعادة الغسيل على الأرض، لهذه المسألة، سيكون المنظف القابل للتحلل بالكامل أكثر صداقة للبيئة، مما يقلل من النفايات ويحافظ على المياه، لا تتفاجأ إذا اشتريت في النهاية منظفًا لطيفًا على الكوكب لأنه مصمم للاستخدام خارج الكوكب.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news