رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Zoom يُسهل على المستخدمين عرض ضمائر النوع

Zoom
Zoom

 المزيد والمزيد من مواقع وخدمات الويب تطلق طريقة للمستخدمين لإضافة وعرض ضمائرهم مؤخرًا، أحدث إضافة إلى القائمة هي Zoom، والتي كشفت مؤخرًا عن ميزة "الضمائر" للإصدار 5.7 من منصة مؤتمرات الفيديو.

 

انفجرت شعبية Zoom بعد أن دفعت عمليات الإغلاق الناجمة عن فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم إلى اتخاذ ترتيبات للعمل من المنزل مع اجتماعات متكررة لمكالمات الفيديو، حتى الآن، على الرغم من ذلك، كان على المستخدمين تعديل أسماء العرض الخاصة بهم يدويًا إما أثناء اجتماع مباشر أو عبر ملفهم الشخصي لإظهار ضمائرهم.

 

المشكلة هي أن بعض المنظمات تمنع الأعضاء من تعديل أسماء العرض الخاصة بهم تمامًا، وقد تكون الطريقة مزعجة ولا تمنح المستخدمين التحكم في وقت إظهار أو إخفاء ضمائرهم.

 

تضيف هذه الميزة الجديدة حقلًا نصيًا مخصصًا في صفحة الملف الشخصي، إذ يمكن للمستخدمين كتابة ضمائرهم وقائمة منسدلة مع عناصر تحكم المشاركة للميزة.

Zoom

يمكنهم اختيار مشاركة ضمائرهم تلقائيًا في كل اجتماع أو جعل Zoom يسأل قبل كل جلسة، يمكن للمستخدمين أيضًا اختيار عدم إظهار ضمائرهم أثناء الاجتماعات على الإطلاق، على الرغم من أن استجابتهم لحقل النص المخصص ستظل مرئية لجهات اتصال Zoom الخاصة بهم كجزء من بطاقة

ملفهم الشخصي على النظام الأساسي.

 

كتبت Zoom في إعلانها: "عند تقديم ميزة Pronouns، نأمل أن يساعد ذلك الجميع على الشعور بقدرة أفضل على التعبير عن أنفسهم ومخاطبة الآخرين باحترام، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى ثقافة اتصال أقوى وتجربة اتصالات محسّنة".

 

مثل Zoom، قدم Slack أيضًا حقلًا نصيًا مخصصًا للضمائر في مايو بعد سنوات من الاضطرار إلى الإبداع في أوصاف أعمالهم حتى يتمكنوا من عرض ضمائرهم، أضاف موقع التواصل الاحترافي LinkedIn مساحة مخصصة للضمائر في شهر مارس، بينما أطلق Instagram وTwitter عرضهما الخاص على الميزة الشهر الماضي.

 

سيكون حقل ضمائر Zoom مرئيًا بشكل افتراضي للحسابات والحسابات المجانية مع مستخدم واحد مرخص، بالنسبة للحسابات التي بها أكثر من مستخدم واحد، سيتعين على المسؤولين تشغيلها أولًا.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news